#الضالع | معارك عنيفة تتجدد في جبهتي “شخب – قعطبة” بعد خسارة ثلاثة قيادات بارزة

#الضالع | معارك عنيفة تتجدد في جبهتي “شخب – قعطبة” بعد خسارة ثلاثة قيادات بارزة

معين برس | الضالع

تجددت مواجهات عنيفة مساء الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول 2019م, بين القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من جهة وميليشيا #الحوثي الانقلابية من جهة اخرى, في جبهتي “شخب – قعطبة” شمالي محافظة الضالع.

واكدت مصادر ميدانية لـ” #معين_برس” ان معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة, تجددت مساء الثلاثاء بين القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من جهة , و ميليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا من جهة اخرى, في جبهتي قعطبة شمالي الضالع, و #شخب شمال غربي مدينة قعطبة, عاصمة المديرية.

وتجددت المواجهات بعد هدوء نسبي شهدته معظم جبهات القتال شمال وغرب المحافظة بعد معارك الأيّام الماضية التي شهدت اشتباكات ضارية خسرت فيها ميليشيا الحوثي العشرات من عناصرها بينهم ثلاثة من أبرز قادتها.

وفي ارياف شخب وباب غلق, شمالي غربي قعطبة, سمع دويَّ انفجارات متوسطة وثقيلة واشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة مصدرها المرتفعات الجبلية المطلة على معسكر الزُّبيريَّات ـ بين ريفي شخب وسُليم غرب مديرية قعطبة على مشارف مدينة الفاخر التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي منذُ بداية شهر أيّار (مايو) الماضي.

بدوره اكد القائد الميداني عبدالناصر الجبري، لـ “المركز الاعلامي للمقاومة بالضالع” الذي تتمركز كتيبته على تخوم مدينة قعطبة, كسر هجوم حوثي من ثلاثة محاور , تكبدت خلاله ميليشيا الحوثي العديد من القتلى والجرحى خلال الهجوم.

ولفت الى أن المعارك ما زالت مستمرة في هذه الجبهة بمختلف أنواع الأسلحة وأن معنويات المقاتلين مرتفعة.

ونفى أي تقدم للميليشيا في جبهة باب غلق ـ شخب ـ سُليم غرب مديرية قعطبة.

وخلال الشهرين الماضيين تركز القتال على مشارف معسكر الزُّبيريَّات وريف سُليم والمرتفعات المتاخمة لمدينة الفاخر من الشرق.

جدير بالذكر ان ميليشيا الحوثي لجأت إلى تفجير الجسور وقطع الطريق العام ما بين شخب وسُليم وهي الطريق الرابط بين قعطبة ـ الفاخر ـ إب عبر نقيل الخشبة, تخوفا من اي تقدم للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى