بمشاركة سياسي المقاومة الوطنية.. مخرجات اجتماع الأحزاب والتنظيمات السياسية بتعز

معين برس:

عقدت الأحزاب السياسية في محافظة تعز، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا هامًا بمشاركة فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، لمناقشة عدد من القضايا الوطنية الملحة، وفي مقدمتها التطورات الأخيرة في قطاع غزة، والخطوات الكفيلة بدعم صمود الشعب الفلسطيني، وتعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة تحديات المرحلة.

وفي الاجتماع، أكدت الأحزاب وقوفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ودعمها لنضاله العادل ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

واتفق المجتمعون على تفعيل الحراك الشعبي في محافظة تعز، من خلال تنظيم المسيرات والفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية، وإقامة صلاة الجمعة موحدة في شارع التحرير. كما تم التأكيد على التنسيق مع مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك القطاع الطلابي، والمنظمات الجماهيرية، والنقابات، لتنظيم فعاليات وندوات تهدف إلى حشد الدعم الشعبي لنصرة غزة.

وشددت الأحزاب على أهمية تحصين المجتمع من مخاطر الأفكار الضالة، وخاصة أفكار جماعة الحوثي، من خلال التوعية بأهمية مبادئ الدولة المدنية، والمواطنة المتساوية، وتعزيز القيم الوطنية والثقافية.

وقررت الأحزاب تشكيل لجنة مشتركة للعمل على تنفيذ خطة توعوية شاملة، بالتنسيق مع السلطة المحلية، مجددة التزامها بمواصلة العمل على دعم معركة تحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي الانقلابية، واستعادة الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة.

واتفق المجتمعون على ضرورة عقد اجتماعات دورية للأحزاب السياسية في المحافظة، وذلك كل 15 يومًا، على أن يتم عقد كل اجتماع في مقر أحد الأحزاب.

وأكدت الأحزاب السياسية في محافظة تعز على وحدتها وتلاحمها في مواجهة التحديات الراهنة وإسناد معركة استعادة الدولة، وإصرارها على العمل من أجل تحقيق تطلعات أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى