جرائم في سجون الحوثيين.. تقارير حقوقية توثق ثلاث وفيات خلال مارس

معين برس:

كشف عبدالرحمن برمان، الحقوقي ورئيس المركز الأمريكي للعدالة، عن وفاة مختطف ثانٍ في ظرف 24 ساعة داخل سجون جماعة الحوثي، المصنفة كجماعة إرهابية.

وفقًا لتدوينة نشرها برمان، فإن الضحية خالد حسين غازي من محافظة ذمار، توفي في الحجز رغم أنه كان من المفترض أن يُفرج عنه قبل عام، لكن تدخلات من نجل شقيق النائب العام لدى الحوثيين حالت دون ذلك.

في حادثة مماثلة منذ يومين، أفادت مصادر محلية بوفاة المعلم صبري الحكيمي، مدير التدريب في وزارة التربية والتعليم بصنعاء، تحت التعذيب والإهمال الطبي في سجن الأمن والمخابرات بالعاصمة، بعد أربعة أشهر من اختطافه.

والأسبوع الماضي، توفي سجين يُدعى “عيسى العرشي” داخل السجن المركزي في محافظة إب، الذي تديره مليشيا الحوثي، بعد معاناة مع مرض القلب ورفض الإدارة نقله للمستشفى لتلقي العلاج؛ وفقًا لمصادر مطلعة، استمر العرشي في مصارعة الموت ليوم كامل قبل وفاته، بينما طالب زملاؤه السجناء بإسعافه مرارًا وتكرارًا دون استجابة.

تأتي هذه الحوادث في سياق تقارير رسمية توثق أكثر من 350 حالة وفاة تحت التعذيب من بين 1635 حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات الحوثيين منذ الانقلاب على الدولة في عام 2014، مما يعكس حالة القلق الحقوقي المتزايدة إزاء ممارسات الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى