قعطبة.. سيول الامطار تعمق معاناة طلاب مدرسة الفقيد اكرم الصيادي والسلطة المحلية تطلق مناشدة عاجلة “صور”

معين برس- كتب/ علي عميران:

تعرضت مدرسة الفقيد اكرم الصيادي الاساسية في منطقة سهدة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع لاضرار كبيرة في الخيام التي تتخذ منها فصول دراسية لتعليم الطلاب فيها بسبب الامطار، والسيول ،وبسبب الرياح المصاحبة للأمطار خلال الايام الماضية.

وحول حجم الاضرار التي لحقت بالمدرسة كشفت وكيلة المدرسة تغريد المنصوب بان 5 خمسة فصول دراسية من الخيام لحقت بها اضرار كبيرة حيث سقطت ،وانتهت بشكل كامل من بين 8 خيام موجودة كفصول دراسية لتعليم الطلاب و3 فصول دراسية لحقت بها اضرار جزئية، واصبحت غير صالحة لاستقبال الطلاب، والطالبات للدراسة فيها.

واشارت وكيلة المدرسة بان المعاناة مستمرة في هذه المدرسة منذو بداية تاسيسها بسبب عدم وجود مبنى خاص بهذه المدرسة، وان اكثر من 500 طالب وطالبة من فئات المهمشين ،واللاجئين، والنازحين، والمجتمع المضيف، والفقراء الذين يفترشون الارض في بيئة تعليمية غيرملائمة للتعليم اصبح تعليمهم مهدد نتيجة الاضرار الامطار التي لحقت بالخيام الدراسية فيها وبان هذه الفصول بحاجة الى خيام وبناءمن جديد ،والبعض بحاجة لصيانة .

ودعت وكيلة المدرسة الجهات المعنية ،والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتهم تجاه ابنائهم الطلاب، وان ينظرو بعين الاعتبار لمعاناتهم، والعمل من اجل معالجة كل مالحق بالمدرسة من اضرار بشكل عاجل.

وفي هذا الصدد اطلقت السلطة المحلية بالمديرية، وادارة التربية ،والمدرسة مناشدة عاجلة للجهات المعنية ،والمنظمات الدولية، ومركز الملك سلمان، ومنظمات الامم المتحدة بالتدخل العاجل لمعالجة الاضرار التي لحقت بالمدرسة التي تستقبل مئات الطلاب، والطالبات من فئات النازحين، والمهمشين في المخيمات الذين يتلقون تعليمهم فيها، وهذا قديسبب في حرمانهم من التعليم في حالة عدم معالجة الاضرار التي لحقت بالمدرسة كون العام الدراسي الجديد قد بدأ في جميع مدارس المديرية،والعمل من اجل معالجة، وحل دائم ،ومستدام لهذه المشكلة التي تؤرق كاهل الطلاب، وادارة المدرسة من خلال بناء مدرسة، وفصول دراسية اسمنتيه مسلحه كون الفصول الدراسية الموجودة من الخيام تتعرض للتلف، والسقوط بين الفينة، والاخرى بسبب الامطار، والرياح وغيرها.

الجديربالذكر بان مديرية قعطبة شهدت امطار ،وسيول جارفة مصحوبة بالرياح خلال الايام الماضية الحقت الاضرار بالكثير من الخيام الدراسية، ومخيمات النازحين والمهمشين، واللاجئين في المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى