تحذيرا هاما لأبناء العود.. مليشيا الحوثي تقدم على عمل خطير بقرى قعطبة “تفاصيل”

معين برس | الضالع :

نفذت لجنة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، السبت، نزولاً على عدد من قرى عزلة الاعشور شمال غربي مديرية قعطبة، بمحافظة الضالع.

وبحسب مصادر اعلامية، أكدت مصادر محلية، أن لجنة تابعة لمليشيا الحوثي قامت بنزول ميداني إلى منطقة “عزاب”، بعزلة الاعشور، على الحد الجنوبي لمخلاف العود، وطالبت المشايخ وعقال القرى بإعداد قائمة بيانات تتضمن أسماء بأماكن التجمعات العامة وتسليمها للجنة الحوثية أو لمسؤول ما يسمى بـ”الأمن الوقائي” بقطاع الفاخر، المدعو “ابو حسن القحيف”.

وشددت المليشيا على أن تنحصر قائمة البيانات بأماكن التجمعات التي اعتاد الأهالي والشباب التجمع فيها في ليالي رمضان، سواء كانت “مجالس”، أو الاستراحات الموجودة داخل محلات بيع المواد الغذائية.

وتعرف معظم محلات بيع المواد الغذائية في المناطق الريفية وتحديدا في مخلاف العود، باجتزاء جزء من مساحة “البقالة” وتحويله إلى استراحة يتجمع داخلها بعض الأهالي والشباب لمتابعة الدوريات الرياضية والبرامج الرمضانية.

ووفقا للمصادر، أفادت العناصر الحوثية بأنه سيتم تزويد مثل هكذا أماكن بمنظومة شمسية متكاملة بالإضافة إلى شاشة عرض، على أن يتم خلالها عرض قناة المسيرة التابعة للمليشيا وخطابات زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي التي اعتاد على القائها طيلة شهر رمضان.

وذكرت المصادر أن العناصر الحوثية لفتت إلى أن ذلك سيتستمر لما بعد ليالي شهر رمضان.

ووفقا لوكالة “خبر”، وصف شيخ قبلي بالمنطقة، مساعي مليشيا الحوثي بـ”الخطيرة”، والرامية إلى غزو عقول الشباب والنشء بعد أن فشلت المليشيا في استقطابهم للقتال في صفوفها بجبهات الضالع.

ودعا المصدر إلى عدم السماح بمثل هذه الممارسات، وحال تم تدشين هذا المشروع التمزيقي للنسيج المجتمعي فعلى الأهالي أن ينأوا بأنفسهم وأبنائهم عن مثل هكذا أماكن قبل أن يقع الفاس بالرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى