الضالع.. المشتركة تحرز تقدما في مريس وتفشل هجوما حوثيا في بتار والاخيرة تقصف المدنيين

معين برس | الضالع:

احرزت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تقدما ميدانيا شمالي محافظة الضالع، (جنوبي اليمن)، وكسرت هجوما حوثيا شمال غربي المحافظة نفسها، ردَّت المليشيا على تلك الضربة الموجعة بقصف استهدف مساكن مدنية تسببت بضحايا بشرية واضرار مادية.

وفي التفاصيل، أكد مصدر عسكري ميداني، ان القوات المشتركة مسنودة من المقاومة الجنوبية، شنّت فجر الثلاثاء، هجوما واسعا على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي في قطاع القهرة، بمحور مريس، شمال مديرية قعطبة.

وبحسب المصدر، دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين بمختلف الاسلحة، ودخلت فيها القوة الصاروخية للمشتركة مستهدفة مواقع تمركز للمليشيا على اطراف جنوبي مديرية دمت.

وتكللت المواجهات باحراز تقدم ميداني لوحدات المشتركة وتطهير مواقعا جديدة في منطقة القهرة والسبعة، وكبًّدت المليشيا الحوثية خسائر بشرية فادحة.

المليشيا الحوثية ردت على خسائرها الميدانية والبشربة بقصف مدفعي مساء اليوم نفسه، من مواقعها المتمركزة في منطقة المضاريب جنوبي دمت، استهدفت قرية بيه بمنطقة مريس، واسفر عن القصف تدمير منزل واستشهاد مدني.

بالتزامن خاضت المشتركة مواجهات عنيفة في جبهات المحور الغربي لمديرية قعطبة، على حدود مديرية الحشا.

واوضح مصدر عسكري في القوات المشتركة ان قواتهم خاضت فجر الثلاثاء مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي في قطاع بتار، انتهى بانكسار عناصر المليشيا محمَّلة بعدد من القتلى والجرحى.

وذكر المصدر ان المواجهات دارت بعد محاولة المليشيا التقدم لانتشال قتلى لها مرمية جثثهم في شعاب قطاع بتار لقوا مصرعهم في مواجهات امس الاثنين التي شهدتها مواقع الجُفينة والحبيل في .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى