إصابة قيادي حوثي بارز ومصرع ستة من مرافقيه بالجوف وقصف للمليشيا يستهدف مسجدا ومساكن بالضالع

معين برس | تقرير :

تواصل جبهات القتال شمال اليمن حصد ارواح عناصر الملشيا بضربات جوية، فيما قصفت المليشيا مسجد ومناطق مأهولة بالسكان بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

أصيب قيادي حوثي بارز، مساء الثلاثاء، بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، استهدفته اثناء تواجده مع عشرات العناصر التابعة للمليشيا، في محافظة الجوف، (شمال شرقي اليمن).

وأكد مصدر عسكري ميداني أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية نفذت ضربه جويه جنوب غرب معكسر لبنات أستهدفت القيادي الحوثي المدعو “مرتضى المنصوري”، المعيَّن من قبل المليشيا مديرا عاما لمكافحة التهريب والجمارك.

واصيب القيادي “المنصوري” على إثرها اصابة بالغة استدعت نقله للعناية المركزة بأحد مشافي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وحالته حرجة للغاية.

وذكر المصدر ان ستة من مرافقي “المنصوري” لقوا مصرعهم.

قصف مسجد

وفي جبهة الضالع، جنوبي اليمن، قصفت مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا، مساء الثلاثاء، مسجدا ومساكن مدنيين مأهولة بالسكان، بالتزامن مع تجدد المواجهات في قطاع الفاخر.

وقصفت المليشيا بشكل كثيف بواسطة الاسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة قريتي قروض والمشاريح، بمديرية الحُشا، شمال غربي محافظة الضالع.

وتسبب القصف بالحاق اضرار كبيرة في مسجد قرية المشاريح ومنزل المواطن علي أحمد الصريحي في قرية قروض، بالاضافة إلى اصابات خفيفة بمنازل اخرى في القريتين.

وذكر المصدر ان اسلحة المليشيا تستهدف كل شيء يتحرك أو أي إضاءات ليليلة.

وكانت استهدفت المليشيا الحوثية قرى المشاريح والمرياح وقروض في فترات عديدة.

تجدد المواجهات بالفاخر

إلى ذلك، اكد مصدر عسكري تجدد المواجهات بين القوات المشتركة المسنودة بالمقاومة الجنوبية من جهة، ومليشيا الحوثي الارهابية من جهة أخرى، غربي مديرية قعطبة، بذات المحافظة.

وذكر المصدر الى ان المواجهات تجددت بين الطرفين في جبهتي الفاخر والخرازة، بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وعادت المواجهات الى الواجهة في عدد من قطاعات الفاخر وبتار والجب غربي قعطبة بالتزامن مع دفع المليشيا بتعزيزات بشرية خلال اليومين الماضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى