مسلم هاندز توقع اتفاقية حفر بئرين ارتوازيين لتعزيز مصادر المياه في مأرب

معين برس:

في إطار سعيها المتواصل لتقديم المساعدات الإنسانية في محافظة مأرب، وقعت منظمة مسلم هاندز اليوم اتفاقية مشروع حفر بئرين ارتوازيين في حقلي مأرب القديم والفاو.

يهدف المشروع إلى توفير مياه الشرب النظيفة لأكثر من 100.000 شخص من النازحين والمجتمع المضيف في مدينة مأرب والمخيمات النازحين، الذين يعانون من نقص في المياه.

يتضمن المشروع حفر بئرين ارتوازيين بعمق 130 متر لكل منهما، وتركيب وحدتين ضخ غاطسة، وتوصيل الآبار بخطوط الضخ الناقلة.

أشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بدور منظمة مسلم هاندز في المشاريع المستدامة التي تقوم بها داخل محافظة مأرب، والتي تخدم النازحين من مختلف محافظات الجمهورية والمجتمع المضيف بمأرب في قطاعات متعددة مثل التعليم والصحة والغذاء والمياه.

وأعرب الدكتور مفتاح عن شكره للمنظمة في تجهيز مشروع خزان مياه مأرب الاستراتيجي، الذي يُعدّ من أهم المشاريع التي ستساهم في حل مشكلة نقص المياه في مدينة مأرب.

ودعا الدكتور مفتاح المنظمة إلى تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية التي ستخدم المستفيدين والنازحين في ظل التوسع الكبير للمخيمات النازحين في المحافظة.

من جانبه، شكر المدير الإقليمي لمنظمة مسلم هاندز عبدالرحمن حسين السلطة المحلية، خصوصًا المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، على تعاونهم وتسهيل مهام المنظمة وتذليل الصعاب.

وأشار إلى أن المنظمة ستبدأ العمل على تنفيذ المشروع في شهر مايو القادم، بالتعاون مع الجهات المحلية.

حضر اللقاء مدير مكتب المياه والصرف الصحي حسين بن جلال، ومدير مكتب مسلم هاندز بمأرب صالح قاسم، وعدد من ممثلي المنظمة والسلطة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى