العدد 17 من مجلة الرابطة الاقتصادية: محتويات جديرة بالقراءة

معين برس:

بخطى الواثق الباحث على النجاح ، وتواصلا لاعمالها وانشطتها اصدرت الرابطة الاقتصادية العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية الاقتصادية المتخصصة عدد يونيو ٢٠٢٣ ..

بحلة قشيبة تتجلى فيها عملية العزم والاصرار على الاستمرار بتميز وتقديم المعلومات والرؤى وكل مايرتبط بالشان الاقتصادي من خلال البحوث والدراسات النوعية والمقالات المعمقة لمختصين واساتذة اكاديمين وباحثين وغيرهم ك ( وجبة دسمة ) تقدم للمتابعين والمختصين والمهتمين والياحثين في مجالات الاقتصاد والقراء بصورة عامة…

ومما لاشك فيه أن استمرار الرابطة الاقتصادية للعام الثاني وباجمالي سبعة عشر عددا حتى الان يعد انجازا غير عادي ..
خصوصاً في ظل وضع الرابطة وعدم وجود داعمين لها وعدم توفر موارد ثابتة لانشطتها بصورة خاصة ، وكذلك الوضع العام الذي تمر به البلاد للعام التاسع على التوالي بسبب الحرب وماافرزته وتفرزه من تداعيات واثار على كافة جوانب الحياة وسير الانشطة ، وان دل ذلك على شيء فإنما يدل على تلك الروح والعزيمة والتحدي الذي يتحلى به قيادة الرابطة وادارة تحرير المجلة.

وكعادة إعداد المجلة في اعدادها كافة التي اشتملت على تقديم الفائدة لمتابعيها في محتوياتها فقد حمل العدد الأخير من المجلة العديد من الدراسات والابحاث الاقتصادية والمقالات المتخصصة ومن ابرزها : الأبحار في البحر الأحمر ، التعريف بالاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد ، الفيدرالية المالية ، تسويق التمور في حضرموت، بالإضافة إلى مفهوم المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية ، الاقتصاد الرقمي واهمية التحول الرقمي للحكومة ومنظمات الاعمال ، والاصطياد الجائر للاسماك في اليمن .. خسائر في الاقتصاد وتدمير للبيئة البحرية..

كما أحتوى عدد المجلة على التحليل الشهري لاسعار صرف العملات في شهر مايو واسعار السلع الغذائية أيضا ، وشخصية العدد ، كما قدم لنا عدد المجلة بين دفتية من ملف التجارب الناجحة ( بنجلاديش ..ارادة الخروج من مستنقع الفقر ) وغيرها من الموضوعات الجديرة بالمتابعة والقراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى