جريمة جنسية.. حزب الله اللبناني يطالب محمد #الحوثي بحماية عنصرين اغتصبا فتاة يمنية بصنعاء “وثيقة”

معين برس- خاص:

كشفت رسالة وجهها الجناح العسكري لحزب الله اللبناني إلى القيادي لدى المليشيا محمد علي الحوثي، عن فضيحة جنسية نفذها عنصرين في الحزب راح ضحيتها فتاة يمنية ساكنة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى القيادي محمد علي الحوثي، تحت عنوان “هام وعاجل”، بتاريخ 21 ديسمبر 2021م، “وردت معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد باتهام اثنين من عناصر حزب الله اللبناني العاملين معكم في اليمن، بالاعتداء الجنسي على فتاة يمنية من سكان صنعاء تدعى ايناس ع. أ – تتحفظ صحيفة معين برس عن ذكر الاسم كاملا”.

واضافت الرسالة التي حصلنا على نسخة منها، “وقد تم توجيه تهمة الاغتصاب إليهما من قبل عناصر في شرطة صنعاء؛ فنرجوا التدخل واحتواء الامور باسترضاء الفتاة واهلها بأي شكل من الاشكال”.

وطالبت الرسالة من المليشيا الحوثية “اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان سلامتهما- اي عناصرها- والتكفل بحمايتهما فورا”.

وحملت المليشيا الحوثية “كامل المسؤولية حال تعرضهما لاي مكروه او الملاحقة القانونية”.

في السياق، ذكرت مصادر محلية تداول انباء عن العديد من الجرائم المماثلة للمليشيا الحوثية واللبنانية، بين اوساط المواطنين بصنعاء إلا انه التكتم الحوثي غالبا ما يحول دون الكشف عنها.

في حين ذكرت مصادر ميدانية تعرض اطفال مجندين زجت بهم المليشا في جبهات القتال، لعمليات تحرش واغتصاب من قبل عناصر حوثية تتعاطى المخدرات والحشيش.

وطالبت مصادر حقوقية اولياء الامور بحماية اطفالهم في ظل منع الفرق الميدانية الحقوقية من الوصول الى اوساط المعسكرات الحوثية للقاء بعينات من الضحايا وتوثيق حالاتهم وحمايتهم وفق القوانين والاتفاقات الدولية الرامية إلى حماية الطفولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى