الجيش يسيطر على جبل القهر و4 مناطق بكتاف #صعدة ومقتل #قيادي_حوثي وآخرين

معين برس – صعدة

أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا كبيرا، اليوم الجمعة 1 فبراير 2019، بكتاف في محافظة #صعدة , شمال #اليمن .

وأوضحت مصادر ميدانية إن الجيش الوطني حرر سلسلة جبال #القهر ومناطق الرفقة والعقيمي والركب والحلفاء بكتاف.

وأضافت، تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادت كميات كبيرة من الأسلحة بعد دحر ميليشيا #الحوثي الإنقلابية , المدعومة من #إيران .

وتواصل قوات الجيش في محور كتاف بقيادة اللواء رداد الهاشمي مسنودة بمقاتلات #التحالف_العربي هجماتها المتواصلة على مواقع وتحصينات المليشيا الحوثية الإيرانية.

وتقول مصادر ميدانية, تمت السيطرة الكاملة على سلسلة جبال القهر الإستراتيجية واستعادة قرية الرفقة وقرية “الحَلفاء” وقرية العقيمي الآهلة بالسكان، إلى جانب قرية المركب التي شهدت نزوحا جماعيا للسكان إثر اشتداد المواجهات والاشتباكات مع المليشيات.

وفي ذات السياق، لقي القيادي الحوثي البارز أبو جابر المهذري مصرعه أثناء الاشتباكات وإلى جانبه العديد من العناصر الإرهابية.

كما قصفت #مقاتلات_التحالف_العربي عدداً من العربات والتجمعات للعناصر الانقلابية أثناء هذه المعارك الضارية، وتم أسر 3 أفراد من عناصر المليشيات إلى جانب اغتنام عدد من قطع السلاح والذخائر وتكبيدهم عدداً من القتلى والجرحى.

وتتقدم قوات الجيش نحو مركز المديرية الذي يعد النقطة الأخيرة في إعلان مديرية #كتاف كبرى المديريات بمحافظة صعدة مديرية محررة بالكامل من سيطرة الميليشيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى