مليشيا الحوثي تهدد بإغلاق اتحاد نساء اليمن بصنعاء

معين برس | صنعاء:

هددت مليشيا #الحوثي الانقلابية، بإغلاق اتحاد نساء اليمن في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتها، على خلفية قيام الاتحاد بتنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بحقوق المرأة.

وأفادت مصادر حقوقية، أن ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية، التابع للحوثيين، هددت بإغلاق اتحاد نساء اليمن في صنعاء، بسبب تنفيذ فعاليات، غير مرخصة من قبله، داخل مبنى الاتحاد.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي فيصل مدهش، أحد مسؤولي ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية، هدد بإغلاق الاتحاد، معبراً أن وجوده بغير فائدة، وإنما يروج لثقافة غربية، حسب زعمه.

وذكرت المصادر، أن الاتحاد في صنعاء، كان يضطر خلال الفترة الماضية إلى إقامة بعض الأنشطة داخل المبنى بسبب مضايقات مليشيا الحوثي، رغم الحصول على تصاريح منها.

يأتي ذلك بعد اقتحام المليشيا الحوثية قبل أيام ورشة عمل اقيمت بنادي سيدات الاعمال في شارع حدة بذريعة “الاختلاط” واغلاق النادي لذات المبرر.

وتتعمد المليشيا الحوثية، تضييق الخناق على نشاط منظمات المجتمع المدني في مناطق سيطرتها، والامتناع عن منح العديد من المنظمات المحلية، التي أقامت فعاليات لمناهضة العنف ضد المرأة، تصاريح جديدة لمشاريعها الإنسانية والإغاثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى