صعدة | ضربه عسكرية مفاجئة للحوثيين وخسائر بشرية وعسكرية فادحة

معين برس | صعدة:

نفذت قوات محور البقع وألوية التوحيد التابعة للجيش الوطني، امس الأربعاء، عملية نوعية مباغتة، من ثلاثة محاور، على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية المتمردة، في جبهة رشاحة، شمال شرق محافظة صعدة، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لهم.

وقال مصدر ميداني في لواء التوحيد” ان قوات محور البقع وألوية التوحيد بإسناد من مدفعية وطيران التحالف العربي، قامت بعملية خاطفة ومحكمة نجحت من خلالها الوصول الى مواقع المليشيات الحوثية في تبة العلم اعلى تلة في سلسلة جبال رشاحة الاستراتيجية.

وأكد المصدر ان قوات محور البقع وألوية التوحيد قامت بقتل 16 حوثيا وتدمير آليتين عسكريتين تابعة للمليشيا، بالاضافة الى حرق متارس ودشم المليشيات الحوثية في تلك المنطقة.

وأضاف المصدر ان المليشيات الحوثية تفاجأت بالعملية النوعية التي نفذتها قوات محور البقع وألوية التوحيد من ثلاثة محاور على تبة العلم الاستراتيجية المطلة على خط إمدادات العدو، مما ادى الى إرباكها وجعلتها غير قادرة على القتال والمواجهة.

وتعد هذه العملية هي الاولى من نوعها التي تنفذها قوات محور البقع وألوية التوحيد، بعد ضم عدد من الاولوية العسكرية المتمركزة في مديريتي البقع وكتاف شمال محافظة صعدة. بداية العام الحالي، الى لواء التوحيد الذي يقوده العميد عبدالرحمن اللوم.

الجدير بالذكر ان قوات محور البقع وألوية التوحيد، تتكون من عدة الوية عسكرية هي لواء التوحيد ولواء التحرير واللواء 126 ومحور البقع وقوات الشرطة العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى