ثقة #إنريكي طوق النجاة لإيسكو أمام تجاهل #سولاري

معين برس : اخبار الرياضة

لم تكن مجرد مباراة ودية بالنسبة للمدير الفني لمنتخب اسبانيا، حيث قرر لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب #إسبانيا ، استدعاء إيسكو، نجم ريال مدريد، لقائمة الماتادور التي ستواجه كرواتيا بدوري الأمم الأوروبية، والبوسنة والهرسك وديًا.

ويتطلع إيسكو للظهور بشكل جيد مع منتخب بلاده، خاصة بعد غيابه عن المشاركة مع ريال مدريد في التشكيلة الأساسية مؤخرًا.

أزمة سولاري

يعيش إيسكو، فترة صعبة في البرنابيو، منذ إقالة مدربه السابق جولين لوبيتيجي، والذي كان يعتبر إيسكو قطعة غير قابلة للمساس في التشكيلة الأساسية للملكي.

ومنذ تولي الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المسؤولية الفنية خلفًا للوبيتيجي، لم يمنح الفرصة لإيسكو بشكل كامل حتى الآن.

وشارك إيسكو في مباراتين فقط تحت قيادة سولاري، ولم يُسافر مع الفريق لمواجهة مليلية في كأس ملك إسبانيا، ولعب 35 دقيقة ضد بلد الوليد، و19 دقيقة أمام فيكتوريا بلزن، ولم يشارك ضد سيلتا فيجو.

المدير الفني لمنتخب إسبانيا
المدير الفني لمنتخب إسبانيا

ورغم الإصابات التي ضربت الفريق أمام سيلتا فيجو، لكن بعد إصابة كاسيميرو في الوسط، فضل سولاري الدفع بداني سيبايوس، وظل إيسكو على مقاعد البدلاء.

 

سيناريو زيدان

خلال فترة وجود زيدان وبالأخص في نهاية عام 2016، كان يعتمد على إيسكو كورقة رابحة على مقاعد البدلاء، ورغم عدم مشاركته بشكل كبير، كان المدير الفني للمنتخب آنذاك، جولين لوبيتيجي، يستدعيه ويعتمد عليه أساسيًا.

وبفضل العلاقة المميزة وثقة لوبيتيجي في إيسكو، تألق اللاعب مع الماتادور، وذلك كان يضع زيدان أمام انتقادات قوية من الصحافة في إسبانيا.

ولم يستسلم إيسكو وواصل العمل الجاد مع المنتخب، حتى نجح في حجز مكانه في التشكيلة الأساسية لريال مدريد، وتواجد بدلًا من جاريث بيل، في نهائي دوري الأبطال عام 2017، حين فاز الملكي بنتيجة (4-1) على يوفنتوس.

 

ثقة إنريكي

يدرك إنريكي أهمية وجود إيسكو مع المنتخب، وضمه له في هذا التوقيت، أكبر دليل على ثقته في قدراته لمساعدة الماتادور خلال الفترة المقبلة.

وكان إنريكي، قد صرح الشهر الماضي، حين غاب إيسكو للإصابة، عن مواجهتي ويلز وإنجلترا، أن المنتخب سيفتقد خدماته.

وستلعب ثقة إنريكي، دورًا كبيرًا في عودة إيسكو للتألق مرة أخرى، لإقناع مدربه سولاري بضرورة تواجده في التشكيلة الأساسية لريال مدريد، خاصة مع تراجع مستوى جاريث بيل.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى