مليشيا الحوثي توجه بحجز جميع اموال وارصدة أحد اكبر البنوك في اليمن “وثيقة”

معين برس- صنعاء:

وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، اليوم الاثنين 28 يونيو/ حزيران 2020م، بصورة عاجلة، سرعة حجز ارصدة واصول واحد من اكبر البنوك التجارية في #اليمن.

وبحسب وثيقة حصلنا على نسخة منها، اصدر رئيس وحدة جمع المعلومات المالية لدى البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء، تعميما الى جميع منشاءات وشركات الصرافة العاملة في مناطق سيطرة المليشيا، بسرعة حجز جميع اموال وارصدة بنك التضامن الاسلامي.

وشدد التعميم على سرعة حجز “جميع أموال وارصدة بنك التضامن الإسلامي المودعة لديكم في أي صورة كانت فورا وموافاتنا بجميع الأموال والأرصدة المحجوزة يومنا هذا”.

وأرجع البنك الخاضع للحوثيين ذلك الإجراء إلى توجيهات صادرة من “رئيس النيابة الجزائية المتخصصة” بتاريخ 27 يونيو/ حزيران الجاري.

ولم يوضح تعميم البنك اسباب توجيهات رئيس النيابة، بقدر تشديده على سرعة الحجز “في اي صورة كانت فورا”. وموافاته “بجميع الاموال والارصدة المحجوزة يومنا هذا”.

وبحسب مصادر مطلعة، تعرض المركز الرئيسي لبنك التضامن بالعاصمة لاقتحام مسلحين حوثيين، أواسط نوفمبر الماضي.

ويعد بنك التضامن أحد المؤسسات التابعة لمجموعة شركات هايل سعيد أنعم، كبرى المجموعات التجارية والصناعية في البلاد.

 ومنذ سيطرة المليشيا الحوثية على مناطق متفرقة من البلاد عقب اقتحامها صنعاء عسكريا في 21 سبتمبر/ ايلول 2014م، تعرضت عدد من البنوك وشركات الصرافة لمداهمات مسلحي الحوثي، واقتياد رؤوساء مجالس إداراتها الى جهات مجهولة وتغييبهم لاشهر، وممارسة ضغوطا متعددة عليهم رفضةا الافصاح عنها خشية تعرضهم لمضايقات جديدة.

وضيقت الخناق مؤخرا على البنوك ومنشاءات وشركات الصرافة، وفرضت نسبا كبيرة من ايرادات رسوم التحويلات وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى