الريال اليمني يواصل الانهيار ونار الاسعار تكوي المواطنين

معين برس- عدن:

يواصل الريال اليمني تسجيل تراجعا قياسيا أمام العملات الأجنبية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، الاربعاء، في انهيار مريب منذ تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة نهاية العام الماضي.

وبحسب مصادر مصرفية، فإن سعر الشراء الدولار الامريكي الواحد تراوح حتى ظهيرة الاربعاء بين (925 – 928) ريالا، و (934 – 935) للبيع، في أدنى مستوى لقيمة العملة المحلية منذ نهاية العام الماضي.

كما بلغ سعر الريال السعودي امام الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية 244 ريالا يمنيا للشراء، و 246 للبيع، مع اختلاف سعر البيع والشراء من شركة إلى أخرى.

وشهدت الـ72 ساعة الماضية ارتفاعا متسارعا حيث كانت قد تراوحت قيمة الدولار الامريكي، الاحد الماضي، بين (913 – 915) ريالا للشراء، و (922) للبيع، و (240- 241) لشراء الريال السعودي، و(242) ريالا للبيع.

وبالرغم من التحذيرات الاقتصادية المستمرة تجاه تدهور العملة وفقدان قيمتها، وانعكاساتها على الاقتصاد المحلي، تزامنا مع استمرار ارتفاع اسعار السلع، ماتزال الحكومة اليمنية غائبه عن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على سعر العملة.

يشار إلى انه عند تشكيل الحكومة في 18 ديسمبر 2020، كان سعر الدولار حوالي 850 ريالا، وشهد تحسنا بسيطا لفترة لم تدم طويلا، سرعان ما تلاشت وعاود تراجعه بشكل تدريجي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى