اليمن تشارك اثيوبيا نجاحاتها الاقتصادية

معين برس | سامي الشاطبي:

استجابت الجمهورية اليمنية اليوم لدعوة جمهورية اثيوبيا للالتقاء بأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدين في اديس ابابا بهدف الاستفادة من الاراء وتبادل الخبرات بشأن تطوير خططها الاقتصادية والاجتماعية.

ومثّل الجمهورية اليمنية معالي السفير القائم باعمال السفارة اليمنية في أديس ابابا السفير يحيى الارياني والذي عبر عن عمق العلاقات اليمنية الاثيوبية واصفا اياها بالازلية ، مشيرا الى ان مشاركة اليمن في هذه اللقاء الموسع من شأنه ان يفيد في الاستفادة من خبرات اثيوبيا والتي يشهد اقتصادها نهوضا مضطردا.

مشيرا الى ان استفادة اليمن من تجربة اثيوبيا في النهوض الاقتصادي يعزز العلاقات اكثر ويرسخ من ديمومتها.

وشهد اللقاء الموسع والذي عقد في قاعة البرلمان الاثيوبي بدعوة من السيدة سهلي وورك زولا رئيس جمهورية اثيوبيا الديمقراطية و الدكتور آبي أحمد رئيس الوزراء مناقشات متعددة افضت الى جملة مقترحات من شأنها خدمة خطط اثيوبيا التطويرية والتي تعزم على تنفيذها في خطتها المرحلية القادمة.

وبعد اللقاء افتتحت السيدة سهلي رئيسة الجمهورية اعمال الدورة السنوية الجديدة للبرلمان الاثيوبي بغرفتيه النواب والفيدرالي..

وتعرضت في كلمة الافتتاحية للأوضاع والتطورات المثمرة التي تمر بها اثيوبيا في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والسياحية، موضحة في كلمتها الى ان اثيوبيا مصممه على المضي قدما في النهج الذي خططت له وتنفذه الحكومة الاثيوبية… داعية في نهاية كلمتها الشعب الاثيوبي الى دعم ومساندة الحكومة الاثيوبية برئاسة الدكتور ابي احمد لانجاح خططها الوطنية، وصولًا الى تحقيق التقدم والازدهار لاثيوبيا.

هذا وقد اشاد معالي السفير يحيى الارياني بمستوى التنظيم العالي لاعمال اللقاء والدورة البرلمانية مؤكدا على مساندة الجمهورية اليمنية لاثيوبيا ارضا وانسانا واقتصادا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى