بنك “بني هاشم” المركزي يوقف كبريات شركات التحويلات بعد فشل إبتزازها .. تفاصيل + وثيقة

بنك “بني هاشم” المركزي يوقف كبريات شركات التحويلات بعد فشل إبتزازها .. تفاصيل + وثيقة

معين برس | صنعاء

اصدر وكيل قطاع الرقابة على البنوك امين محمد الشامي قرار إيقاف عمل اكبر ستة شركات تحويلات وصرافة للعملة, وكذا ايقاف التعامل معها .

وجاء في قرار وكيل قطاع الرقابة على البنوك الذي يديره القيادي الهاشمي امين محمد الشامي , حضر كافة الشركات او المنشآت المصرفية والبنوك من التعامل مع ست شركات للتحويلات والصرافة هي : شبكة النجم بلاس – شبكة المحيط – شبكة دادية – شبكة الامتياز – شبكة يمن اكسبرس – شبكة الياباني .

البنك المركزي اليمني يوقف ست شركات تحويلات
البنك المركزي اليمني يوقف ست شركات تحويلات

ودعا وكيل قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي اليمني, كافة الشركات المذكورة إلى تصفية كافة الحوالات الخاصة بالمواطنين والتجار الموجودة في الشبكة بإشراف مفتشي البنك المركزي المكلفين رسميا خلال يومي 23 و24 سبتمبر 2019م كحد أقصى.

وعلق ناشطون موالون لجماعة الحوثي الانقلابية التي تسيطر على البنك المركزي في العاصمة اليمنية المحتلة #صنعاء , بالقول: “من المؤكد بأن القرار لم يكن إلا لثبوت مخالفات فعلاً تستحق التأديب، وبموجب القانون حتماً..!!”

من جانبهم اكد مراقبون اقتصاديون لـ” معين برس” : ان جماعة الحوثي تسعى الى فرض إتاوات كبيرة على شركات التحويلات وهو ما رفضته شركات التحويلات, ناهيك من سعيها الى فرض رقابتها على خصوصيات العملاء ومراقبتهم وتعقبهم – حد قولهم.

واعتبروا ان تلك الممارسات الحوثية تجاوزت كل الحدود الرسمية والمتعارف عليها لدى الرقابات الحكومية. الامر الذي يجعل شركات التحويلات والصرافة تصفد ابوابها امام عملاءها , بهدف السماح لشركات جديدة انشأها رجال اعمال من جماعة الميليشيا بالنشاط .

وعلقوا بالقول: ” البنك المركزي اصبح بنك بني هاشم ليس إلا”, مشيرين الى ان الاسرة الهاشمية اصبحت تدير الدولة بكاملها دونما وجود يذكر لغير “الاسرة”, ومن وجد فهو عبارة عن غطاء لا اكثر ويندر ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى