ميليشيا الحوثي تختطف المدير التنفيذي لبنك اليمن الدولي ومصيره مجهول.. تفاصيل

ميليشيا الحوثي تختطف المدير التنفيذي لبنك اليمن الدولي ومصيره مجهول.. تفاصيل

معين برس | صنعاء

أقدمت ميليشيا الحوثي الانقلابية وصاحبة سلطات الامر الواقع في العاصمة اليمنية صنعاء , على اختطاف الخبير الاقتصادي والمصرفي احمد ثابت العبسي المدير التنفيذي لبنك اليمن الدولي .

وقال شهود عيان إن مسلحين تابعين لجماعة الحوثيين اختطفوه مطلع الأسبوع الجاري واقتادوه إلى مكان مجهول فيما ذكر البعض انهم اقتادوه إلى حجز الأمن القومي.

وذكر مصدر مقرب من عائلة الخبير الأقتصادي العبسي أن عائلته حاولت التواصل مع عدد من قيادات الحوثيين، لمعرفة مكان إخفائه وظروف احتجازه، إلا أنهم لم يحصلوا على أية معلومات عن مصيره.

من جانبها دانت جمعية الصرافين اليمنيين ومنظمات المجتمع المدني الحقوقية والاعلامية عملية الإختطاف التي تعرض لها كبير خبراء الإقتصاد والمصارف في اليمن الاستاذ احمدثابت العبسي المديرالعام التنفيذي لبنك اليمن الدولي -والذي يعد من اكبر البنوك الخاصة في اليمن ،وعبرت عن استنكارها وشجبها للممارسات والتصرفات الغير قانونية التي قامت بها سلطات الأمر الواقع (جماعةالحوثي) بصنعاء من خطف واحتجاز غير قانونية للخبير العبسي.

وطالبت السلطات بسرعة اطلاق سراح الاستاذ احمد العبسي ، وحملتها المسئولية الكاملة ازاء ماقامت به جماعتها من خطف واحتجاز وكذا سلامة حياة العبسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى