مصادر تكشف أسباب خضوع الآنسي لإستجواب الأمن القومي ولماذا استقدم صيارفة من صنعاء..?!

مصادر تكشف أسباب خضوع الآنسي لإستجواب الأمن القومي ولماذا استقدم صيارفة من صنعاء..?!

معين برس | عدن – خاص

كشفت مصادر امنية مطلعة أن جهة امنية سيادية في عدن أوقفت رشيد الانسي المستشار الاقتصادي لمحافظ البنك المركزي اليمني للاستجواب بشأن عدة قضايا متصلة بنشاط وأمن البنك.

واعلن محافظ البنك المركزي حافظ معياد الخميس الماضي اختطاف مستشاره رشيد الآنسي والافراج عنه لاحقا. واتهم معياد الامن القومي في عدن بالضلوع خلف الحادث.

واوضحت مصادر لـ” #معين_برس ” ان الآنسي خضع للتحقيق لدى ضباط بجهاز الامن القومي لنحو ستة ساعات بشان “اقتحامه مكتب مسؤول في البنك المركزي اليمني والاشتباه بعلاقته بمافيا الصرافة في صنعاء الذين تم استقدامهم مؤخرا إلى العاصمة المؤقتة عدن للمضاربة بأسعار الصرف وإشراكهم في عمليات البيع والشراء للعملات الاجنبيه”.

واستغرب المصدر من دور بعض وسائل الاعلام في محاولة تضليل الرأي العام, وعملية المساءلة القانونية للآنسي بالخطف غير مبررة.

وعلمنا من مصدر موثوق في البنك المركزي اليمني , ان رشيد الآنسي تسبب في احراج المحافظ معياد بتلك الوعود مع الصرافين بما لا يمكن تمريره في البنك المركزي خاصة بعد تصاعد الخلاف بين المحافظ ونائبه حول تعاظم الخسائر التي يتحملها البنك المركزي من عمليات البيع والشراء للنقد الأجنبي ومطالبة الأخير وضع حد لها وتحديد واضح لدور بنك التسليف الزراعي(كاك بنك) الذي مايزال يديره معياد وحقق ارباحا خيالية في وقت قياسي على حساب البنك المركزي واهمال كلي للبنوك التجارية الاخرى وعلى إثرها اندفع رشيد الآنسي وبتحريض من معياد في كيل الاتهامات للنائب في مشاركته باعمال فساد خلال فترة المحافظ السابق محمد زمام بحسب تعبير المصدر.

ومؤخرا أثارت عودة نشاط رشيد الآنسي في البنك المركزي عدن تساؤلات كثيرة بعدما كان المحافظ السابق محمد زمام قد اوقفه عن العمل لأسباب على صله بنشاطه المشبوه في صنعاء.

تجدر الإشارة الى ان سعر صرف الريال اليمني شهد تراجعا في قيمته خلال فترة تولي حافظ معياد قيادة البنك المركزي. وعزا متعاملون الاسباب الى لجوء المحافظ معياد لاعادة فتح ملفات إدارة “زمام” وذلك بغرض التغطية عن إخفاقاته وفشله في ادارة البنك وتكبده خسائر كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى