تدشين مشروع عسكري (سعودي – أسبانيا) لتوطين الصناعات البحرية يضم فرقاطات وغيرها

معين برس : عدن

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، اليوم الاربعاء، عن تدشين مشروع مشترك مع الشركة الإسبانية نافانتيا للصناعات البحرية، تحت اسم ‏(‏SAMI Navantia Naval Industries‏)‏ .

وسيعمل المشروع المشترك بشكل رئيسي على توطين صناعة جميع ما يتعلق بأنظمة القتال البحرية من إدارة المشروعات، وتركيب وربط أنظمة القتال وفحصها، وهندسة النظم وتصميمها، وتطوير العتاد والبرمجيات وفحصها، وتطوير أنظمة المحاكاة، بالإضافة إلى تركيب ودمج الأنظمة القتالية على متن آخر سفينة في المشروع الإسباني، وكذلك الدعم اللوجستي وبرامج التدريب.

ويأتي تدشين هذا المشروع، على إثر الاتفاقية التي وقعها الطرفان في إبريل الماضي لتصميم وبناء 5 فرقاطات حربية من نوع “أفانتي 2200” معزَّزة بنظام إدارة القتال لصالح وزارة الدفاع السعودية، وذلك خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لأسبانيا .

ويتوقع أن يسهم المشروع الجديد في دعم جهود الشركة السعودية للصناعات العسكرية الرامية إلى توطين 50% من الإنفاق العسكري ضمن رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال توطين جميع الأعمال المتعلقة بأنظمة القتال على السفن، بما في ذلك تركيبها على السفن ودمجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى