بحضور الزحزوح وأبو حورية.. محافظ الحديدة يفتتح عددًا من مشاريع المياه بمديريتي الخوخة وحيس

معين برس:

افتتح محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، بحضور: النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار الزحزوح، والأمين العام المساعد الدكتور عبدالله أبو حورية، عددًا من مشاريع المياه المستدامة في مديريتَي الخوخة وحيس، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية.

ويتكون المشروع الأول من خزان برجي بسعة 100 ألف لتر لمشروع مياه بني جابر في الخوخة، مع محطة تحلية متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية وبئر ارتوازية، فيما يتضمن الثاني خزانًا بسعة 40 ألف لتر مع بئر ارتوازية ومنظومة طاقة شمسية لمشروع مياه الكِداح في الخوخة، أما المشروع الثالث فيشمل إعادة تأهيل وصيانة بئر وخزان، وتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه منطقة الشُّعوب في مديرية حيس.

وخلال حفل الافتتاح، الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق، وقيادات السلطة المحلية، أشاد المحافظ طاهر بأهمية هذه المشاريع المستدامة التي تخدم النازحين والمجتمع المحلي، مؤكدًا أنها تمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة وتوفير المياه النظيفة.

وأكد المحافظ ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع تعكس الجهود المبذولة من قِبل المملكة العربية السعودية، عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان، في دعم الشعب اليمني، وخصوصًا في المناطق الأكثر احتياجًا.

حضر الافتتاح: مدير عام مكتب المحافظ أنور بورجي، ومدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، ومدير عام مياه الريف حميد الخزان، ومدير عام حقوق الإنسان فتحية المعمري، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الخوخة سليمان ناصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى