الحوثيون يعتقلون نشطاء وشخصيات حزبية واجتماعية في عمران

معين برس:

أفادت مصادر محلية وإعلامية في محافظة عمران (شمال اليمن) ،اليوم الاثنين، باعتقال جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا شخصيات حزبية واجتماعية ونشطاء في عدد من مديريات المحافظة خلال 24 ساعة الماضية.

الاعتقالات شملت خمسة من الشخصيات الناشطة في محافظة عمران في مديريات “جبل عيال يزيد وعيال سريح، وعمران، وريدة ” تزامنا مع حملة اعتقالات واسعة في عدد من المحافظات طالت المهتمين بإحياء العيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وحسب مصادر محلية، من الشخصيات الاجتماعية والحزبية التي اعتقلتها جماعة الحوثي الشيخ فيصل صالح سنان بدرالدين، عضو في المؤتمر الشعبي العام، و”علي محمد الأشول” نائب مدير مكتب التربية سابقا، والشيخ عبدالله حسين علي نهشل القهالي، والشاعر الشعبي أمين عاطف.

ومنذُ مطلع الشهر الجاري سبتمبر/أيلول، اعتقل الحوثيون العشرات من النشطاء والصحفيين والشخصيات الاجتماعية والحزبية في المحافظات الخاضعة لسيطرة.

في السياق أدان بيان صادر عن “تحالف رصد” اليوم الاثنين، ماقال إنها حملة اعتقالات وإخفاء قسري واسعة شنتها جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية، طالت نشطاء حقوقيين وموظفي منظمات دولية وصحفيين، بمن فيهم النساء.

واعتبر التحالف في بيان، الاعتقالات انتهاكًا صارخا لحقوق الإنسان وتُعزّز من الخوف والقمع الذي تفرضه الجماعة على المجتمع.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظومة الأمم المتحدة للتحرك الفوري لوقف “الانتهاكات” والمطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين، وضمان حماية حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى