المحلل العسكري “الدويري” ينسف الرواية الحوثية حول صاروخ استهدف إسرائيل.. ماذا قال؟

معين برس

نسف المحلل العسكري الأردني “فايز الدويري”، رواية مليشيا الحوثي، فيما يتعلق بالصاروخ الذي استهدف إسرائيل أمس، موضحا أن الاتجاه والمسافة التي قطعها الصاروخ تثبت أنه لم يطلق من اليمن.

واستبعد “الدويري” في تعليق لـ”قناة الجزيرة”، أن يكون الصاروخ أطلق من اليمن لأن اتجاه قدومه من الشرق وليس من الجنوب. مرجحا أن يكون أطلق من العراق وليس من اليمن.

وقال: زاوية الصاروخ تظهر أنه أطلق من المقاومة الإسلامية في العراق “لأن زاوية الاطلاق والمسار من اليمن لا يأخذ الاتجاه الشرقي بحكم الجغرافيا.

وحول نوعية الصاروخ رجح “الدويري” أن يكون من طراز “طوفان” نظرا لمداه البالغ 1950 كيلومترا، مقارنة بصاروخ “بركان 2” الذي يبلغ مداه 1400 كيلومتر.

ووفقا للدويري فإن إطلاق الصاروخ من العراق يظهر مدى التعاون بين الحوثيين والمقاومة الإسلامية العراقية، وأن هناك أرضية مشتركة تجمعهما.

وأضاف: هناك ازدواجية في العمل بين جماعة الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق، مما يطرح تساؤلات جديدة عن مصدر الإطلاق الفعلي.

وأمس الأحد، أعلن المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً “يحيى سريع” مسؤولية جماعته عن صاروخ سقط في إسرائيل وقال إنه صاروخ “فرط صوتي”.

وذكر “سريع” أن الصاروخ تسبب في حالة من الخوف والهلع أوساط الإسرائيليين ودفعت مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ.

في السياق، توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” مليشيا الحوثي بـ”ثمن باهظ” ستدفعه ردًا على إطلاقها صاروخًا باليستيًا تجاه وسط إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى