سنتكوم: القيادة المركزية تنفذ خمس ضربات ضد أهداف لمليشيا الحوثي

معين برس:

شنت القوات الأمريكية، الأحد، خمس ضربات ضد أهداف تابعة لمليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، بعد يوم واحدد على تنفيذ ضربتين على أهداف لذات المليشيا.

وقالت القيادة المركزية الوسطى “سنتكوم”، إن الولايات المتحدة نفذت الأحد خمس ضربات ضد أهداف تابعة لمليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وصفتها بـ”دفاع عن النفس”.

وافادت (سنتكوم)” بأنه “بين الساعة 3:00 عصراً حتى الساعة 8:00 مساءً (بتوقيت صنعاء)، 17 فبراير، نفذت القيادة المركزية الأميركية بنجاح خمس ضربات دفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة تحت الماء بدون طيار (UUV)، وسفينة سطحية بدون طيار (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومين من إيران. وهذا هو أول استخدام حوثي ملحوظ لمركبة غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر”.

واوضحت ان القيادة المركزية الأمريكية حددت “صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينة تحت الماء غير المأهولة، والسفينة السطحية غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

يأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة على إعلانها توجيه ضربتين لصاروخ كروز مضاد للسفن وقارب مسيّر أُطلقا من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى