مدير عام الإدارة الهندسية بوزارة الصحة يتفقد المشاريع الصحية بمديرية تريم

معين برس- تريم / جمعان دويل:

قام، اليوم الأربعاء، مدير عام الادارة الهندسية بوزارة الصحة العامة والسكان، المهندس / محمد عبدالله حسن الذي يزور وادي حضرموت حاليا بتوجيهات من معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح ، بتفقد المشاريع القائمة (المنفذة وفي قيد التنفيذ) ، في حضرموت الوادي والصحراء.

وزار مصنع انتاج غاز الاكسجين الطبي، بمستشفى تريم في منطقة عيديد، الذي تم تدشين العمل فيه خلال الايام الماضية بإنتاجية 100 اسطوانة في اليوم، والمقدمة من وزارة الصحة بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

ورافقه خلال الزيارة نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة لشئون المديريات الصحراوية/ خالد عبدالله العامري ومدير الادارة الهندسية بمكتب وزارة الصحة المهندس / غازي الجابري ورئيس غرفة العمليات والطوارئ بمكتب وزارة الصحة / خالد العمودي.

واستمع إلى مدير مستشفى تريم الدكتور / كرامه باجراد حول اهمية المصنع وما سيشكله من اهمية في تزويد المرافق الصحية بالأكسجين الطبي في عموم مديرية تريم والمديريات الشرقية، مستعرضا العديد من الملاحظات التي ينبغي تهتم بها الجهة المشرفة بوزارة الصحة مع التأكيد على اهمية استكمال ما تبقى من التزامات على الجهة المنفذة للمشروع.

وبدوره عبر المهندس / محمد عبدالله حسن عن سعادته لتشغيل مصنع الغاز الذي يأتي ضمن مشروع تقديم خدمات انقاذ الحياة في مستشفيات مختارة باليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وبأشراف منظمة الصحة العالمية وتنفيذ شركة الجوف للتجارة والخدمات المحدودة، لافتا الى استيعاب كافة الملاحظات التي طرحت وسيتم مناقشتها مع الجهة المنفذة للمشروع في العمل بها.

كما قام مدير عام الادارة الهندسية بوزارة الصحة العامة والسكان ومرافقيه، بزيارة إلى مبنى الطوارئ التوليدية بمستشفى تريم العام الذي تم افتتاحه مؤخرا وبدء العمل فيه الذي يتكون من دورين، الدور الأول يتكون من العيادات وغرفة الولادة والتنظيف وتوابعها، فيما يتكون الدور الثاني من غرف للعمليات وأقسام الترقيد بكلفة أجمالية بلغت 750000$ ، بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء من حصة نسبة مبيعات النفط وتأثيث من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء ومستشفى تريم العام.

واستمع المهندس / محمد عبدالله حسن من قبل مدير إدارة مكتب الصحة بمديرية تريم الدكتور / سالم بن عبيدون ، بأهمية هذا المشروع الهام الذي شكل نقلة نوعية في عمل الطوارئ التوليدية لما يحتويه من اقسام متعددة ، مشيرا انه حاليا يتم استخدام الطابق الاول للمبنى من العيادات وغرفة الولادة والتنظيف وتوابعها فيما تبقى المبنى الثاني الذي ينقصه فقط اجهزة ومعدات غرف العمليات وتوابعها ، فيما جميع التأثيث متواجد.

وأعرب عن شكره لمكتب وزارة الصحة بإسهامه الكبير في توفيرها وبأحدث المستلزمات لغرف الترقيد والعناية، وناشد الدكتور / بن عبيدون بأهمية سرعة تدخل وزارة الصحة مع المنظمات المانحة في توفير اجهزة ومعدات ومستلزمات غرف العمليات وتوابعها حتى يكتمل العمل في خدمة المجتمع سيما الآم الحامل ، لافتا ان القسم يستقبل خلال الشهر حوالي 450 حالة ولادة م، إضافة الى المطالبة بزيادة عدد الكادر الصحي في هذا القسم.

وفي ختام زيارته لتلك المشاريع المنفذة عبر المهندس / محمد عبدالله حسن عن سعادته بما شاهده من انجاز لتلك المشاريع الحيوية والهامة في البنية التحتية للقطاع الصحي بمديرية تريم، مؤكدا اهمية الحفاظ على تلك المشاريع لديمومة تقديم خدماتها كونها تخدم قطاع كبير من السكان في مديرية تريم والمديريات الشرقية.

وأشار إلى ان مجمل ما طرح من ملاحظات ومقترحات سيتم نقلها لمعالي وزير الصحة والجهات المختصة بالوزارة ، معبرا عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت والوادي والصحراء ومكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء التي اسهمت في الرقي بالبنية الصحية في عموم مديريات الوادي والصحراء والاجمل انها وفق والمواصفات العالمية في القطاع الصحية وشكلت نموذج يجب على جميع المحافظات ان تحتذي به سيما العلاقة الحميمة بين السلطة ومكتب وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى