برئاسة الصيادي.. الفريق الطبي الميداني للتوعية بأهمية التحصين الصحي يختم جولته في مديريتي لودر ومودية بأبين

معين برس- أبين:

أنهى، الخميس، الفريق الميداني المكلف بالنزول الميداني المكثف لمناطق وقرى مديريتي لودر ومودية برئاسة الدكتور :صادق الصيادي مستشار وزير الصحة نائب مدير عام المركز الوطني للتثقفق والإعلام الصحي، وعضوية الدكتور: محمد الأبي ممثل منظمة اليونيسيف ومدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة بابين الأستاذ: ناصر صالح شيخ.

وأكد مستشار وزير الصحة نائب مدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي أن “الهدف الرئيس من النزول، التوعية حول مأمونية اللقاحات الصحية لتحصين اطفالنا وأنفسنا من مخاطر الإصابة بالأمراض القاتلة وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى المواطنين التي يروج لها البعض حول عدم جواز التطعيم دينيا”.

وافاد بان الأفكار المغرضة أدت إلى امتناع بعض الآباء عن تطعيم أطفالهم ضد الأمراض الوبائية ومنها الحصبة الأمر الذي ساعد في ظهورها مرة أخرى بعد أن تم القضاء عليها نهائيا واضاف قمنا خلال اليومين الماضيين بإجراء عدد من الأنشطة في مناطق مديريتي لودر ومودية تم خلالها الالتقاء بالسلطات المحلية والتجمعات الأهلية وشرح أهمية أخذ اللقاحات الدورية لأطفالنا واللقاحات ضد الاوبئة والأمراض التى تتفشى فجأة ومخاطر الإمتناع يؤدي للوفيات لفلذات أكبادنا وحينها لايفيد الندم.

واضاف الدكتور الصيادي: “كنا قبل ذلك قد نفذنا دورة للكوادر الصحية والوجاهات بالمديرتين لتكثيف التوعية المجتمعية والإعلامية والتى ينبغي أن تكثف لرفع الوعي لدى المجتمع”.

وأشار إلى أن “تنفيذ هذا البرنامج جاء بتوجيه من وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح إثر وقوفه في زيارته الأخيرة لمحافظة أبين واطلاعه على الأوضاع الصحية بالمحافظة وعلى غرار ذلك نزلنا للمحافظة لتنفيذ هذا البرنامج المتكامل لهاتين المديرياتين وبالفعل وجدناالناس بحاجة للتوعيةوالارشاد لأن ظروف الحرب والأزمات أثرت كثيراً على المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى