احزاب وتنظيمات سياسية يمنية تدين احداث تعز “بيان”

معين برس:

أدانت عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن، جريمة الاعتداء المسلح على المدنيين والنساء، السبت الماضي، أثناء اختتام فعاليات مهرجان “عيدنا تعز”، في مدينة تعز، والذي حضره الفنان الكبير محمد محسن عطروش.

وطالبت في بيان لها، بمحاسبة مرتكبي الجريمة، ومعالجة الجرحى، مشيرة إلى أن ما حدث لن يؤثر على اصطفافها الوطني في مواجهة المشروع الحوثي.

ولأهمية ما ورد في البيان، تعيد صحيفة “معين برس” نشر نصه:

تدين الاحزاب والتنظيمات السياسية الموقعهة ادناه ماحدث يوم السبت 1 يوليو 2023م، من تصرفات همجية استهدفت الاطفال والنساء والابرياء في مدينة تعز، رمز الثقافة والتعايش والسلام، مما يجعل مثل هذه الاحداث والاستهداف دخيلاً على ابناء تعز الابطال والنشاما وغير مقبول سياسيا واجتماعيا وثقافيا على ابناء الشعب اليمني العظيم.

اذ تدين الاحزاب والتنظيمات السياسية الموقعة على البيان ادناه فاننا بالوقت ذاته نطالب الجهات المسؤولة في تعز وعلى المستوى الوطني اتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية وقضائية رادعة لاولئك الذين ارتكبوا هذا الجرم الشنيع حتى يكونوا عبرة لغيرهم من المجرمين والخارجين عن النظام والقانون، وان تقوم الدولة بواجبها في علاج ورعاية ضحايا هذا الحادث الاليم وحل ومعالجة اسباب وتداعيات هذا الحادث باسرع ما يمكن.

ان الاحزاب والتنظيمات السياسية الموقعة على هذا البيان تؤكد ان ما حدث في مدينة تعز، لن يؤثر على الاصطفاف الوطني الجمهوري الواسع ومعركتنا الرئيسة ضد المليشيات الايرانية الانقلابية وان ماحدث يجب احتوائه حتى تتركز الجهود والطاقات وحشدها في معركتنا التاريخية الكبرى لاستعادة وطننا وكرامته ونظامه الجمهوري الديمقراطي القائم على صناديق الاقتراع والتداول السلمي للسلطة.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر اليمن

الاحزاب الموقعة :
حزب الشعب الديمقراطي ( حشد )
حزب جبهه التحرير
الحزب الجمهوري
حزب الخضر الاجتماعي
حزب شباب التنميه الوطني الديمقراطي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى