‏برعاية العميد الركن طارق صالح.. انطلاق مهرجان عيدنا تعز وسط حضور جماهيري كبير “صور”

معين برس- تعز:

انطلق عصر اليوم في ملعب الشهداء بمدينة تعز، جنوب غربي اليمن، ومع اول أيام عيد الأضحى المبارك ، فعاليات مهرجان عيدنا تعز بنسخته السادسة ،والذي ينظمه مكتب الثقافة في المحافظة بتعز ، برعاية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بحضور وكيل وزارة الثقافة الدكتور نجيب سعيد ثابت ومدير عام مكتب الثقافة بتعز عبدالخالق سيف ورئيس دائرة الاعلام والثقافة والارشاد بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية محمد انعم وعضو هيئة الرقابة والتفتيش بالمكتب محمد الشرجبي والمحتفى به فنان الشعب الكبير الدكتور محمد محسن عطروش وجمع غفير من المواطنين وسط مشاركة من نجوم الفن من داخل الوطن وخارجه ، والفرقة الموسيقية والفنية والفلكلورية من عدة محافظات.

وقال مدير عام الثقافة بتعز في كلمة الافتتاح بأن انعقاد مهرجان تعز بنسخته السادسة والذي يقام برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح يؤكد بأن تعز ستظل القوة المحركة للثورة والمدافع عن النظام الجمهوري ، مشيدا بدوره واهتمامه بهذه الفعالية الثقافية وحرصه على نجاحها، مشيرا الى أن المهرجان يعد رسالة قوية مضمونها السلام الشامل والعادل وتأكيد شعبي بأن الاستهداف الممنهج لمحافظة تعز لن يوقف قطار الحياة والنضال وستظل تعز مركز اشعاع ثقافي ولن تنحني امام ارهاب مليشيات الحوثي والحصار الجائر الذي تفرضه على ابنائها.

واعرب مدير عام الثقافة عن سعادة بهذا الحضور المتنوع الذي يؤكد على تعافي الجسد الوطني وتجاوز خلاقات الماضي وفتح صفحة جديدة ومعبرة بأن الهم الوطني مشترك وأن محاولات تمزيق صفوفهم بأت بالفشل.

وثمن الدور الكبير لراعي الحفل العميد طارق صالح الذي نجده دائما داعما للابداع وفي مقدمتها تكريم عملاق الاغنية الوطنية الفنان محمد محسن عطروش.

هذا وقد تم الاستماع الى عدد من روائع الفنان عطروش الوطنية والفنية ادتها الفرقة الوطنية الموسيقية، كما تم تقديم عدد من اللوحات والاستعراضات بالزي اليمني لمختلف المحافظات والمعبرة عن الوفاء للفنان عطروش.. كما تم في المهرجان استعراض السيرة الفنية والنضالية للفنان عطروش وتوزيع كتيب عن المهرجان ورعاته ،اضافة الى توزيع جوائز للجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى