تقارب الانقلاب و “العدوان”.. #صنعاء تعلن مغادرة وفد حوثي إلى الرياض على رأسه قائد عسكري

معين برس- صنعاء:

كشفت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، الاثنين، عن مغادرة مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرتها، وفد تابع لها على رأسه مسؤول عسكري يحمل رتبة لواء، لمناقشة عدد من الملفات.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في نسختها الخاضعة للحوثيين، أن الوفد الذي غادر مطار صنعاء، الاثنين، ضم عدد من القيادات الحوثية، بينهم نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي، ووكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الإرشاد عبدالرحمن النعمي، وعلى رأس الوفد اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي، والأخير من أبرز القيادات العسكرية لدى المليشيا.

كما ضم الوفد، عدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والقبلية، بحسب سبأ.

وقالت مصادر مطلعة، أنه من المقرر للوفد أن يعقد لقاءات غير معلنة، بعدد من المسؤولين السعوديين، لمناقسة العديد من الملفات المدنية والعسكرية، التي سبق ونوقشت في لقاءات سابقة، في دلالة واضحة على تغيير المليشيا من سياستها تجاه من أسمته طوال ثمان سنوات “بالعدوان”.

يأتي هذا التقارب الكبير بالتزامن مع تقارب سعودي إيراني، وإقامة وزيرا خارجية البلدين مؤتمرا صحفيا يوم امس الاول، أكدا فيه على اعتزام بلديهما التعاون في عدد من الملفات.

وغادر الوفد الحوثي، تحت مسمى ادا مناسك الحج، ضمن ثاني فوج للحجاج اليمنيين عبر مطار صنعاء الدولي، بعد أن غادر الفوج الاول السبت بعدد 273 حاجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى