الاتحاد العام للغرف التجارية يهدد بنقل أنشطته من صنعاء إلى مناطق آمنة من الجبايات

معين برس- صنعاء:

هدد الاتحاد العام للغرف التجارية في العاصمة اليمنية صنعاء، بنقل جميع أنشطته إلى مناطق آمنة تجاريا واقتصاديا، في حين لوح رجال الأعمال بالهجرة، احتجاجا على الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق التجار.

وقال الاتحاد في بيان حمل توقيع جميع الغرف التجارية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، إن المليشيا تمارس انتهاكات واسعة بحق التجار دون صدور أحكام قضائية أو أوامر من النيابة المختصة بذلك.

واضاف البيان، كما قام فرع الوزارة في الأمانة باحتجاز السيارات المحملة بالبضائع التابعة لإحدى الشركات بدون مسوغ قانوني وفتحها بالقوة وبيع البضائع عنوة، بالمخالفة لكل شرائع الأرض والسماء وهي الإجراءات التي يقوم بها ما يسمى الحارس القضائي.

وأشار البيان إلى أن مليشيا الحوثي تقوض النظام الحر للسوق والسوق التنافسي وقانون التجارة الداخلية وتكبد التجار خسائر فادحة بغير وجه حق ودون أي سند قانوني، وأنها اصبحت عبر وزارة التجارة والصناعة، سيفا مسلطا على التجار والشركات والقطاع الخاص وتدمرها عن سبق قصد وترصد.

ولفت البيان إلى أن المليشيا تقوم باحتجاز الشاحنات المملوكة للتجار في المنافذ الجمركية لأيام واسابيع بالمخالفة للقانون، وهي بذلك تكبدهم خسائر فادحة جراء رفع الإيجارات على الحاويات، بالإضافة إلى عرقلة معاملات تجديد السجلات التجارية لمئات التجار والشركات، حيث نتعرقل المعاملات لأشهر.

وحمل الاتحاد العام والغرفة التجارية، وزارة الصناعة والمكاتب التابعة لها المسؤولية الكاملة الناتجة عن هذه الإجراءات التعسفية التي أكد أنها ستحدث إضراراً بالغة في الاقتصاد الوطني، وتوقف استيراد البضائع و الإخلال بالمخزون الاستراتيجي للبلد ، ونزوح وهجرة راس المال الوطني بحثاً عن الأمن التجاري والاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى