الارصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة هامة للمواطنين والسائقين “تفاصيل”

معين برس:

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية في اليمن، في نشرة اليوم الخميس، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، خلال الـ24 ساعة القادمة، على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية.

وقال المركز، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب و تعز)، وتمتد شرقاً لتشمل أجزاء من محافظات الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

كما توقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة أيضاً على سهل تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية تلك السواحل، وأخرى متفرقة على أجزاء من صحارى (الجوف ومأرب).

وحذر المواطنين المتواجدين في تلك المناطق، من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، حرصا على عدم تعرضهم لأضرار.

ودعا سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من الإنهيارات الصخرية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة.

وأشار إلى أن بعض محطات الرصد الجوي، أظهرت كمية الامطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية كالتالي: (تعز 18.8، إب 5.8، الغيظة 3.0، سيئون 1.2 والمحويت 0.2).

كما شهدت عدد من المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية والساحلية الأخرى، امطار تفاوتت شدتها، وتسببت بتفاقم المعاناة في المدن الرئيسية بسبب تراكم النفايات الشوارع وإغلاق فتحات تصاريف السيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى