إحباط تسلل حوثي جنوبي مأرب

معين برس:

أحبطت القوات الحكومية، فجر اليوم الأحد، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية إلى مواقعها، جنوبي محافظة مأرب (شمالي شرقي اليمن) عقب يوم من معارك شرق الجوف.

وقالت مصادر ميدانية، إن مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع قوات الجيش في الجبهة الجنوبية بمأرب، واندلعت على إثرها معارك بين الجانبين.

وأوضحت أن قوات الجيش أحبطت المحاولة الحوثية، وشنت قصفاً مدفعياً على تحركات وعناصر الميليشيا، مُلحقة بها خسائر في العتاد والأرواح.

ودكت مدفعية ألوية العمالقة ومحور سبأ مواقع حوثية غرب مديرية حريب.

ولفتت المصادر أن اشتباكات متقطعة دارت يوم أمس في جبهة الجدافر شرق محافظة الجوف، وسط تحليق مكثف للطيران المسيّر التابع للمليشيا في سماء جبهات القتال شرق الجوف وشمال وغرب، وجنوب مأرب.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي استحدثت مواقع جديدة في جبهات جنوب وغرب مأرب، بالتزامن مع دفعها لتعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال في محافظتي الجوف ومأرب.

وفي وقت سابق، قُتل القيادي الحوثي حيدر دومان المنتحل رتبة لواء والقيادي خليل محمد الهادي المكنى “ابو هادي” المنحدر من محافظة صعدة مع عشرات من مسلحي الحوثي في معارك بجبهة رغوان.

وتأتي هذه المحاولة بعد أربعة أيام من هجوم واسع شنته المليشيا المدعومة من إيران، على مواقع قوات الجيش في المحور الرملي بالجبهة الجنوبية للمحافظة، فشلت خلاله في تحقيق أي تقدم ميداني وتكبّدت خسائر بشرية ومادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى