مسام: نزع 880 لغما حوثيا في أول اسبوع من مارس الجاري

معين برس- عدن:

أعلن مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، نزع 880 لغمًا خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري، من مزروعات ميلشيا الحوثي الإرهابية في مختلف مناطق اليمن، وبذلك يرتفع إجمالي الألغام المتنوعة منذ بداية عمل المشروع إلى 390 ألفًا و 586 لغما.

وافاد المشروع، بأن من هذه الالغام 3 ألغام مضادة للأفراد و 198 لغمًا مضادًا للدبابات، و 677 ذخيرة غير متفجرة و عبوتين ناسفتين مبتكرة.

وبحسب وكالة واس الرسمية السعودية، تمكن فريق مسام من نزع ذخيرتين غير منفجرتين في محافظة عدن، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، بينما نزع في مديرية حيس بمحافظة الحديدة 8 ألغام مضادة للدبابات و16 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة مأرب تمكن فريق “مسام” من نزع 100 لغم مضاد للدبابات و 200 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 9 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية مأرب مركز المحافظة.

وفي ي محافظة تعز، تمكن من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوازعية، و 5 ألغام مضادة للدبابات، و 113 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخأ، و 11 لغما مضادا للدبابات و11 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية مقبنة، ونزع لغمين مضادين للدبابات و 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية موزع، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و 318 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذوباب .

وفي محافظة شبوة، قال البيان أن الفريق الميداني، نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عين، ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية بيحان، و62 لغما مضادا للدبابات و 5 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية عسيلان.

واشار البيان الى أن عدد الألغام التي نزعها المشروع منذ بداية عمله وحتى مطلع مارس الجاري ارتفع إلى 390 ألفًا و 586 لغما زرعتها مليشيا الحوثي الارهابية بعشوائية في مناطق منفى ة بالبلاد، حصدت المزيد من الضحايا الأبرياء أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى