مستجدات جبهات الضالع.. مواجهات عنيفة توقع قتلى وجرحى وقصف حوثي يتسبب بمقتل مسن وإصابة مدنيين (أسماء)

معين برس- متابعات:

قُتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، في موجهات عنيفة خاضتها ضدها وحدات من القوات المشتركة، في وقت متأخر من مساء الخميس في جبهات شمال غربي محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، انتهت باستشهاد وإصابة 11 فرداً من قوات الأخيرة، قبل أن ترد المليشيا على خسائرها بهجوم هستيري على مناطق مأهولة بالسكان تسببت بمقتل مدني وإصابة آخرين. 

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، أن مواجهات عنيفة اندلعت في قطاعي الثوخب والمشاريح، إثر هجوم واسع شنته مجاميع لمليشيا الحوثي الإرهابية تحت غطاء ناري كثيف بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ RBG.

وركزت المليشيا هجومها على مواقع شعب أحمد وحبيل ناجي، في مواجهات عنيفة استمرت لقرابة ساعتين، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الجانبين. 

وبحسب المصادر، رصدت وحدة استطلاع القوات المشتركة التحركات الحوثية، مبكراً، واستقدامها تعزيزات كبيرة، لتعزيز خطوطها الدفاعية، فتعاملت معها بالأسلحة الثقيلة، وكبدت تلك المليشيا خسائر فادحة.

على الصعيد نفسه، قال مصدر في القوات المشتركة، إن 5 من مقاتليها استشهدوا أثناء المواجهات، هم: (محمد رفيق ناجي علي، عبدالرزاق مقبل صالح خرش، عبدلله سعيد عبادي، اسماعيل محمد صالح عبدول، وسعيد ناجي). كما أصيب 6 آخرون هم: (منصور العشوي، وضاح المقرعي، محمد فريد، جوهر محمد، علي محمد ومازن صالح علي).

قصف منازل

في السياق، ردت مليشيا الحوثي الإرهابية على خسائرها بشن هجمات هستيرية بالأسلحة الثقيلة ومدفعية الهاون على مناطق مأهولة بالسكان.

وقالت مصادر، إن المليشيا قصفت بصورة عشوائية، بأسلحة 14.7 ومدفعية الهاون مناطق مأهولة بالسكان في بلدتي المرياح والمشاريح، مما تسبب بمقتل مواطن مسن يدعى إسماعيل صالح (80 عاماً)، وإصابة مدنيين آخرين، علاوة على تضرر عديد منازل وممتلكات.

وغالباً ما تلجأ المليشيا الحوثية إلى التنكيل بالمدنيين وممتلكاتهم عقب كل ضربة موجعة تتلقاها، وسط صمت دولي مريب إزاء الجرائم بحق المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى