لماذا اهان القيادي الحوثي أبو علي الحاكم الوزير الشامي وكيف اُستثني حسين العزي؟.. تفاصيل

معين برس- صنعاء- خاص:

تراجع وزير الاعلام التابع لمليشيا الحوثي ضيف الله الشامي عن تهنئة قدمها للسعودية بمناسبة فوز منتخبها على منتخب الارجنتين بهدفين لهدف، في مونديال كأس العالم 2022م، بعد تلقيه توبيخا مهينا من المسؤول الأول في الجناح العسكري للحوثيين المدعو أبو علي الحاكم.

وقال مصدر في وزارة الاعلام لـ”معين برس”، إن أبو علي الحاكم الزم الوزير الشامي بسرعة تقديم اعتذار عن تهنئته للمنتخب السعودي. مضيفا: “السعودية تقود عدوانا سافرا على اليمن ومن يشاركها افراحها ليس سوى مداهن ومرتزق للريال السعودي”. في اتهام مبطن للوزير الشامي بالإرتزاق ومغازلة الرياض سياسيا.

الوزير الشامي، سارع من ناحيته بحذف التغريدة، وغرّد بأخرى قائلاَ: (كانت التغريدة إستبيانا نتائجه.
الوعي العالي للشعب اليمني.
أن الرقابة الشعبية حاضرة وبقوة.
أن هناك خطوط حمراء لا يسمح بتجاوزها من أي طرف أو شخص كان.
الاحتقان الذي أوصله ال سعود في نفوس اليمنيين)..

مسؤول الجناح العسكري للحوثيين ابو علي الحاكم، لم يقتنع بتبرير الشامي، بحسب مصارنا، واجبره على نشر تغريدة أخرى يقدم فيها اعتذارا صريحا يذكر فيه “ارتكابه خطأ”. وهو ما اوقع الوزير الشامي في موقف صعب ومحرج امام الرأي العام الذي سيشاهد اعتذارين متتاليين، ملبيا في ذات الوقت توجيهات مسؤول الجناح العسكري للحوثيين، خشية تبعات الموقف حال رفضه تقديم اعتذار ثان، لا سيما وهو من غير المحسوبين على جناح صعدة، لانحداره من محيط صنعاء.

وبالرغم من نشر الشامي تبريرا واعتذارا وحذف تغريدة التهنئة، إلا ان آخرين بينهم نائب وزير الخارجية القيادي حسين العزي، لم يتعرضوا لذات التوبيخ والمصير.

مراقبون أكدوا ان اسباب ذلك تعود لانحدار “العزي” من محافظة صعدة معقل الجماعة، وهو الجناح الذي يصطف في صدارته اقارب وانصار زعيم الجماعة، على رأسهم محمد الحوثي، حسين العزي، أبو علي الحاكم، يحيى بر الدين الحوثي (شقيق زعيم الجماعة)، عبدالكريم الحوثي وزير الداخلية (ابن عم زعيم الجماعة)، أحمد حامد مدير مكتب الرئاسة وآخرين.

والشامي الذي ولد في العام 1979م؛ ينحدر من محافظة عمران، وعينته المليشيا وزيرا للاعلام في نوفمبر 2018م بعد انشقاق الوزير السابق عبدالسلام جابر ومغارته صنعاء دون علم الحوثيين حتى ظهر في العاصمث السعودية الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى