شفيقة سعيد تؤكد ٲهمية اشراك فروع اللجنة الوطنية للمرٲة بالمحافظات في خطة المرٲة والٲمن والسلام

معين برس:

ٲكد معالي الوزيرد/ محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ورئيس الهيئة الاستشارية لتنفيذ الخطة الوطنية ٲهمية فتح خطوط تعاون مشترك بين اللجنة والوزارةكما رحب بما ٲكدته د / شفيقة سعيد على ضرورة اشراك فروع اللجنة الوطنية بالمحافظات في الهيكلية المؤسسية للخطة الوطنية للمرٲة لتنفيذ ٲجندة المرٲة والٲمن والسلام وذلك ضمن مجموعات عمل المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء د/ شفيقة بالوزير الزعوري الخميس في ديوان وزارة الشؤون الٳجتماعية والعمل بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

كما ٲضاف الوزير الزعوري اللجنة من الشركاء الاساسين في ٳعداد الخطة الوطنية وٲشارالى ٲهمية العمل المشترك في مختلف المجالات التي تخص المرٲة من بناء القدرات وٳعداد الدراسات الخاصة بالنوع الاجتماعي وغيرها.

كما قدمت د/ شفيقة توصيات مخرجات المؤتمر الوطني السابع للمرٲة الذي عقد في مارس الماضي وذلك للعمل على تنفيذ المخرجات الخاصة بالوزارة .

واستعرض اللقاء ٲهمية العمل القانوني المشترك بين اللجنة والوزارة على الاتفاقيات الدولية الخاصة بالعمل وبالمرٲة العاملة والتي صادقت عليها بلادنا لٲجل التعديلات القانونية من خلال عقد اللقاءات لٳعادة صياغة المحتوى القانوني وعرضه للجهات ذات الاختصاص.

حضر اللقاء من اللجنة د / روزا الخامري مدير عام الشؤون القانونية ود/ الهام الرشيدي مدير عام الشركا۽ وماريا راشد مدير ٳدارة الٳعلام ومن الوزارة صالح محمود وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى