سكان ونازحو قعطبة ينفذون وقفة احتجاجية تنديدا بفشل السلطة المحلية ويطالبون بتوفير المياه

معين برس- الضالع:

نفذ عشرات المواطنون وقفة احتجاجية، الأربعاء، أمام مقر المجلس المحلي بمديرية قعطبة، محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، احتجاجا على تردي الخدمات وعدم توفر المياه باسعار مناسبة.

وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر”، إنه شارك في الوقفة عشرات الرجال والنساء والأطفال، من ابناء المديرية والنازحون إليها، ورددوا هتافات طالبوا السلطة المحلية ومؤسسة المياة بالمديرية، بتوفير المياه باسعار مناسبة.

وأكد المحتجون أن شبكة المياه الحكومية تعاني من شح كبير، ما ضاعف معاناتهم، لتشهد المديرية أسوأ أزمة مياه على مستوى المحافظة. متهمين السلطة المحلية في المديرية الواقعة في نطاق الحكومة الشرعية، بالفشل الذريع.

وذكروا ان “بوزة الماء” للحجم الكبير تقارب قيمتها من 100 ألف ريال، والحجم المتوسط يقارب 60 ألفا، خصوصا مع تدفق آلاف الاسر النازحة من منطقتي الفاخر وحجر ومحيطهما، نتيجة احتدام المعارك في جبهات غربي قعطبة خلال العامين 2018 و2019م.

ومع استمرار تمركز مليشيا الحوثي على تخوم تلك المناطق وفي محيط القرى، فشلت العائلات النازحة من العودة الى مساكنها، في وقت لم تعرهم السلطة المحلية في المديرية والمحافظة أي اهتمام، كما ان المنظمات الدولية لم تسهم جيدا في تخفيف معاناتهم. 

وحملت العائلات النازحة في قعطبة، طرفي الصراع في تلك المناطق مسؤولية ما لحق بهم واطفالهم من خسائر مادية واضرار نفسية، مطالبة المجتمع الدولي الضغط على جميع الاطراف بتحييد المناطق المأهولة بالسكان وفتح الطرقات امامها لتتمكن من العودة إلى مساكنها والعمل في مزارعها، بعد ان فشلت السلطة المحلية والحكومة الشرعية في توفير ولو الحد المتوسط من الخدمات والاحتياجات الاساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى