ضحية جديدة بألغام الحوثي.. إصابة شاب بانفجار لغم شرقي تعز

معين برس- متابعات:

أُصيب شاب، الثلاثاء، جراء انفجار #لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، شرقي مدينة #تعز (جنوب غربي #اليمن)، بعد يوم من إصابة امرأة برصاص قناص في ذات المحافظة، واستشهاد مدني وإصابة أربعة آخرين من أسرة واحدة شرقي صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن شاباً يدعى (يوسف عادل المقطري- 24 عامًا)، أُصيب بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي، في حي كلابة السكني، وتم نقله إلى #مستشفى الثورة بتعز.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على إصابة امرأة في منتصف عقدها الرابع، برصاص #قناص حوثي متمركز في تبة القرن غربي المحافظة نفسها.

في الوقت نفسه، سقط شهيد وأصيب 4 آخرون جميعهم من أسرة واحدة (أب وثلاثة أبناء) في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، بحسب المرصد اليمني للألغام.

وذكر المرصد، في تغريدة على “تويتر”، انه خلال الأيام الماضية تم توثيق إصابة 13 مدنياً منهم 9 أطفال، نتيجة انفجارات ألغام ومقذوفات من مخلفات الحرب، في محافظات الحديدة وتعز والجوف وصعدة.

تقارير حقوقية تكشف اعداد مهولة لضحايا الالغام والمقذوفات الحوثية خلال شهر يونيو الماضي

وباتت الألغام الحوثية تقتل وتصيب المدنيين بصورة شبه يومية وسط صمت دولي تجاه المدنيين وحمايتهم، والضغط على مليشيا الحوثي بتسليم خرائط الألغام المزروعة والسماح للفرق الفنية بنزع الالغام بالوصول إلى المناطق المستهدفة.

وزرعت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً أكثر من مليوني لغم منذ بداية الحرب في البلاد في العام 2015م، بحسب تقديرات تقارير دولية وحكومية.

وتضاعفت الخسائر البشرية في صفوف المدنيين خلال الأيام الماضية من الهدنة الأممية، جراء انفجار الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي في الطرقات والمدن والقرى المأهولة بالسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى