تقرير أولي.. تضرر 449 أسرة نازحة في 6 مخيمات جراء السيول الجارفة بـ #مأرب

معين برس- متابعات:

كشف تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب الذي تضمن إحصاءات أولية عن الأضرار والأسر المتضررة في مخيمات النزوح جراء سيول الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وقال التقرير، إن الوحدة التنفيذية تمكنت من رصد 449 أسرة نازحة حتى صباح اليوم الخميس، تضررت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين تضرراً كلياً وجزئياً، منها 18 أسرة نازحة في مخيم الجفينة، جرفت السيول مساكنهم من الخيام والبيوت الطينية مساء الاربعاء/الخميس وتم نقلهم إلى مدرسة التحرير.

ولفت إلى أن الرصد للحالات المذكورة تم جزئياً في مخيمات (الجفينة، السويداء، السميا، الضمين الشرقي، آل منيف، وبطح الميل)، وما زالت فرق الرصد الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية والهجرة الدولية تواصل عملية المسح للمتضررين، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وتوقع التقرير الأولي ارتفاع أعداد المتضررين خلال الأيام القادمة إلى أرقام كبيرة في ظل التغير المناخي واستمرار المنخفض الجوي ما يتطلب رفع جاهزية الطوارئ الإنسانية.

وجهت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، الخميس نداءً إنسانياً عاجلاً لشركائها العاملين في المجال الإنساني الإقليميين والدوليين بالتدخل العاجل لتقديم العون والمساعدة للأسر المتضررة في مخيمات النزوح من العواصف والأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقد برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبد ربه مفتاح وضم مدير مكتب التنسيق للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (الأوتشا) بمأرب سانتوس انيكوا، ورؤساء كتل الإيواء والمأوى والغذاء والحماية وممثلي الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وناقش الاجتماع التقرير الأولي للوحدة التنفيذية الذي تضمن إحصائيات أولية عن الأضرار والأسر المتضررة في مخيمات النزوح.

وشهدت محافظة مأرب، في وقت مبكر اليوم الخميس، تدفقا للسيول من المرتفعات الغربية والشمالية الغربية نحو محافظة مأرب التي تضم أكثر من مليونين ومائتي ألف نازح، معظمهم في مخيمات موزعة في محيط المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى