شركات الكهرباء التجارية في إب.. جرعة جديدة بمباركة حوثية

معين برس- إب:

فرضت شركات الكهرباء التجارية في محافظة إب (وسط #اليمن)، جرعة جديدة على اسعار الخدمة، في زيادة انهكت المواطن جاءت ضمن سلسلة جرع فُرضت على المواطن على مختلف الخدمات في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

وقال سكان محليون، إن مالكي شركات الكهرباء التجارية في مدينة إب مركز المحافظة وعدد من مديريات المحافظة، رفعت سعر التكلفة للكيلو وات الواحد في فواتير شهر يونيو الماضي، والتي وصلت اليهم قبل ايام، وتختلف من محطة إلى اخرى، حيث تتراوح ما بين 460 إلى 550 ريالاً.

وذكروا ان مالكي المحطات واصلوا فرض رسوما على المشتركين، تحت مسمى “اشتراك شهري” تختلف من محطة إلى اخرى وتترواح ما بين 1200 ـ 3000 ريال.

في حين تبرر بعض شركات الكهرباء التجارية تلك الزيادة الى رفع مليشيا الحوثي لاسعار الوقود، وفرض مبالغ مالية كبيرة بصورة شهرية على مالكي هذه الشركات.

المواطنون اعتبروا ذلك استهداف مباشر من مليشيا الحوثي وشركات الكهرباء، لا سيما والاخيرة تتعمد تدمير قطاع الكهرباء الحكومي لما تعود عليها به شركات الكهرباء التجارية من ارباح كبيرة عن طريق الجبايات، مقابل ان ترمي الحبل على الغارب للاخيرة في تحديد الاسعار، وسط ترحيب ومباركة غير معلنة خصوصا ومليشيا الحوثي باتت المتحكم المباشر بكل ما يتعلق بالقطاعين الحكومي والخاض وفي مختلف المجالات.

يأتي ذلك بالتزامن مع انهيار الأوضاع المعيشية للمواطنين، وامتناع مليشيا الحوثي عن صرف مرتبات الموظفين للعام السادس على التوالي، في الوقت الذي باتت تفرض جبايات شبه اسبوعية تعددت تسمياتها، وباتت شبه الزامية على المواطنين لا سيما والبديل هو تلفيق تهمة كيدية ترمي بصاحبها اعوام في غياهب سجون الكهنوت الحوثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى