تخوفا من محاربة فكرها الارهابي.. مليشيا الحوثي تغلق مدرسة تحفيظ للقرآن في إب

معين برس – إب:

أغلقت مليشيا الحوثي، مدرسة تحفيظ للقرآن الكريم ومسجد للنساء بمحافظة إب، في ظل حرب شرسة تقودها على المساجد ومدارس التحفيظ وخطباء المساجد بمختلف مديريات المحافظة.

وذكرت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي أغلقت مدرسة تحفيظ للقرآن الكريم، بمركز مديرية الرضمة شمال شرقي محافظة إب.

وبينت المصادر، بأن المليشيا بررت إغلاقها لمدرسة التحفيظ، لعدم تدريس ملازم مؤسس الجماعة “حسين الحوثي” في الوقت الذي جرى اتهام القائمين على المدرسة بالعمل ضمن أجندة وأهداف معادية، وغيرها من التهم التي يجري تلفيقها ضد معارضي المليشيا.

المصادر ذكرت أن المليشيا الحوثية، أقدمت على إغلاق مسجد النساء بمركز مديرية الرضمة، ومنعت النساء من الدخول إليه أو الصلاة فيه.

وقالت، إن القيادي الحوثي المدعو أحمد يحيى صلاح السراجي المكنى “أبو تراب” والمعين من قبل المليشيا مسؤولاً ثقافياً في مديرية الرضمة، يقف خلف عملية إغلاق المسجد والمدرسة وقام بإغلاقهما بالسلاسل والأقفال.

وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي المدعو “أبو تراب” هدد أي شخص يحاول أن يراجع المليشيا أو يتوسط بفتح المدرسة والمسجد بالسجن والغرامة.

وخلال السنوات الماضية أغلقت المليشيا الحوثية، عدداً من مدارس تحفيظ القرآن ودور القرآن الكريم ومساجد عدة بمختلف مديريات المحافظة، وسط استياء ورفض مجتمعي واسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى