طفح اكبر عمليات فساد في وزارة الاتصالات “تفاصيل هامة”

معين برس- الضالع:

شكا سكّان محليون من ارتفاع أسعار نقاط خدمة الانترنت الأرضي في مختلف مديريات محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، إثر بيعها في السوق السوداء.

وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر”، إن فروع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة افتعلت أزمة كبيرة في نقاط خدمة الانترنت الارضي، مما تسبب بارتفاع قيمتها بشكل جنوني.

ففي مديرية قعطبة، شمالي المحافظة الواقعة في نطاق الحكومة المعترف بها، تخطى سعر النقطة الواحدة لخدمة الانترنت حاجز المليون ريال، ويصل احيانا إلى مليون و200 ألف ريال.

وأفادت المصادر أن إدارة فرع المؤسسة تتسلم المبلغ بالمخالفة للقانون، وبدون مستندات رسمية، بينما التسعيرة الرسمية شاملة خط الهاتف الأرضي لم تتجاوز سبعة آلاف ريال.

وأرجعت ذلك إلى فساد وزارة الاتصالات وإدارة المؤسسة، إثر تهافت مالكي شبكات “الواي فاي” على نقاط البيع، واستعدادهم لدفع مبالغ كبيرة.

ومع بيع إدارة المؤسسة نقاط الخدمة في السوق السوداء، يجد المواطنون أنفسهم مجبرين على التعامل مع تجار القطاع الخاص للحصول على الخدمة بأسعار مرتفعة وجودة رديئة.

وذكرت، أن الأزمة التي احتدمت الثلاث السنوات الأخيرة وامتدت حتى اللحظة عصفت بمختلف مديريات المحافظة، مع فارق نسبي في أسعار النقاط.

ولأول مرة منذ العام 2011م، ارتفعت أسعار نقاط الخدمة بهذه الصورة، بعد أن كان سعر خط الهاتف الأرضي بحدود 4 آلاف ريال، مضافا إليه (ألف) ريال فقط رسوم خدمة نقطة الانترنت.

وأرجعت مصادر محلية متعددة الارتفاع الجنوني في أسعار الخدمة إلى تغول الفساد في وزارة الاتصالات والحكومة اليمنية المعترف بها، بعد أن أصبح نافذون في الأخيرة يديرونها بطريقة الملكية الخاصة.

واعتبرت المصادر، وزارة الاتصالات المسؤول المباشر على آلية البيع التي تتم في فروع المؤسسة بالمحافظات، في ظل التزامها الصمت وعدم اتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى