تزامنا مع استمرار انهيار العملة.. اغلاق 77 محل صرافة مخالفة في لحج

معين برس- لحج:

أغلق فرع البنك المركزي اليمني، حتى اليوم الخميس، 77 محلاً لبيع وشراء العملات والتحويلات المالية، في عدد من مديريات محافظة لحج (جنوبي اليمن)، بالتزامن مع استمرار انهيار قيمة العملة الوطنية في البلاد.

يأتي ذلك في سياق حملة ميدانية واسعة نفذها فرع البنك المركزي بالمحافظة بتعاون الأجهزة الأمنية، منذ نحو أسبوعين استهدفت المحال غير المرخصة والمتهمة بالوقوف وراء عملية المضاربة بالعملة الوطنية.

وبحسب مصدر أمني، اتجهت الحملة وفقا للبرنامج المعد لها نحو المديريات الريفية في ردفان ويافع وتمكنت من إغلاق عدد كبير من محلات الصرافة غير المرخصة والمخالفة لقوانين ولوائح البنك المركزي اليمني التي تنظم أنشطة الصرافة.

في السياق، قال ممدوح الشعيبي مدير عام فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة لحج، لوسائل الإعلام، إن الحملة ركزت في نشاطها على عواصم المديريات، حيث تتركز الأنشطة التجارية ويجد فيها تجار العملة بيئة خصبة للمضاربة والتلاعب بأسعار العملة.

وبحسب الشعيبي، تمكنت الحملة من إغلاق 77 محل صرافة في كل من ردفان ومنطقة العسكرية ومديريتي يهر ولبعوس في يافع، مشيرا إلى أن ذلك يضاف إلى ما تم إغلاقه من محلات أخرى في مديريتي الحوطة وتبن.

إلى ذلك، أكدت مصادر مصرفية في عدن، أن العملة الوطنية ما زالت تعاني من حالة انهيار مستمر بالرغم من مساعي البنك في تجفيف منابع المضاربة بالعملة.

وذكرت المصادر أن قيمة شراء الدولار الأمريكي وصل، اليوم الخميس، في عدن إلى 1153 ريالاً والريال السعودي 303 ريالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى