الضالع.. وكيل نيابة دمت القاضي المطري يحوّل مقر النيابة إلى سجن تعسفي للمواطنين

معين برس – الضالع:

في سابقة مخلة بالقانون ومشوهة بسمعة رجال السلطة القضائية اقدم وكيل نيابة دمت الابتدائية القاضي محمد المطري صباح يوم السبت 12 فبراير 2022م، على احتجاز مواطن وايداعه سجنا خاصا استحدثه في مبنى النيابة بمدينة دمت، شمالي محافظة الضالع.

واوضحت مصادر محلية، ان القاضي المطري وجه مرافقيه أثناء تواجده في جلسة محكمة دمت الابتدائية، باعتقال وحبس المواطن بلال المحقني، احد الحاضرين كطرف في قضية منظورة في جلسة المحكمة عند القاضي مالك الجمرة رئيس جلسة المحكمة.

وقالت إن وكيل نيابة دمت المطري وجه اثناء عقد المحكمة جلستها باعتقال بلال المحقني وأخراجه من قاعة الجلسة تعسفاً، متهما إياه بنشر خبر عنه – أي عن الوكيل المطري- على موقع التواصل فيسبوك.

من جانبه اعترض رئيس جلسة المحكمة القاضي مالك الجمرة على تصرف وكيل النيابة المطري الذي افضى الى اعتقال المحقني واخراجه من قاعة جلسة المحكمة اثناء حضوره جلسة المرافعة لقضيته المنظورة لدى القاضي الجمرة.

وطلب القاضي الجمرة السماح لـ”المحقني” بمواصلة حضور جلسة المرافعة، ومن ثم يتم النظر الى قضية المحقني ووكيل النيابة باعتبارها شخصية.

واكدت المصادر ان مرافقي وكيل النيابة المطري اعتدوا على المحقني بعد عقد الجلسة واقتادوه الى احدى غرف غرف مقر نيابة دمت واودعوه داخلها بعد مصادرة هاتفه المحمول.

أقرأ أيضاً: فساد قضائي بالمزاد.. ابناء دمت يطالبون بتغيير وكيل النيابة الابتدائية وإحالته لمجلس التأديب القضائي

في السياق، ناشدت أسرة المحتجز “بلال المحقني” النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي بوضع حد لتصرفات وكيل نيابة دمت، مطالبين بانصافه وأخراجه من السجن الشخصي الخاص بالوكيل المطري بعد ان حول مقر النيابة إلى اشبة بمقر استجواب واحتجاز وابتزاز وقمع ومصادرة حريات المواطنين خلافاً للقانون.

وسبق واتهمت مطادر محلية القاضي المطري بالتلاعب بقضايا المتنازعين وتسلم رشاوى مالية من احد الاطراف مقابل الوقوف ضد الأخر.

بلال المحقني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى