استمرار تجريف الهوية.. مليشيا #الحوثي تستبدل تسمية مدرسة الشهيد “الثلايا” في إب بإسم أحد قتلاها

معين برس- إب:

تواصل مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا، تجريف الهوية الوطنية في #اليمن، بعد ان قامت باستبدال تسمية إحدى المدارس في مديرية الرضمة، شمال غربي محافظة #إب، (وسط البلاد)، بإسم أحد قتلاها الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا #الحوثي أقدمت على تغيير إسم مدرسة الشهيد “الثلاثا” الواقعة في قرية “الغيلي” بمديرية الرضمة، باسم احد قتلاها الارهابيين، تزامنا مع افتتاحها مقابر جديدة للقتلى من عناصرها في جبهات القتال.

وأوضحت، أن #المليشيا استبدلت إسم الشهيد “الثلايا” – أحد ابرز ثوار ثورة 26 سبتمبر 1962م التي قضت على الحكم الامامي البائد في البلاد- بإسم أحد قتلاها ويدعى عبده صالح الذيباني.

المصادر افادت ان الحاثة قوبلت باستياء وسخط شعبي واسع، لما يمثله اسم الشهيد “الثلايا” ومثله بقية زملاءه الثوار من مكانة ورمزية وطنية لليمنيين.

وسبق للمليشيا ان استبدلت تسمية العديد من المدارس والشوارع والمشافي والاقسام الشرطوية التي تحمل اسامي رموز ثورية ووطنية وضعت علامة فارقة في تاريخ اليمن.

الحوثيون وتجريف الهوية اليمنية

وواصلت المليشيا تجريفها لهوية اليمنيين باجراء تعديلات كبيرة على المناهج الدراسية لطلبة المراحل الاساسية، حملت طابعا طائفيا، علاوة على اقامة فعاليات وانشطة عقائدية ومذهبية في المدارس والجامعات واستحداث مقررات جديدة في الاخيرة خصصتها لنشر مشروعها السلالي.

صنعاء القديمة.. الهوية اليمنية في مواجهة تجريف الحوثيين وتحذيرات “اليونسكو”

وطالبت مصادر تربوية وحقوقية، الامم المتحدة والمجتمع الدولي تحمل مسؤوليتهم تجاه الجرائم الحوثية الفكرية التي تهدف إلى تنشئة جيل مفخخ بالمفاهيم الارهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى