عدن.. استمرار ارتفاع اسعار الغاز المنزلي واجور المواصلات ومطالب شعبية بضبط المخالفين

معين برس- عدن:

شكا المئات من ابناء عدن، (جنوبي #اليمن)، استمرار ارتفاع اسعار مادة #الغاز المنزلي واجور المواصلات داخل وخارج المدينة، بالرغم من التعافي الملحوظ في قيمة العملة الوطنية امام العملات الاجنبية.

وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر”، الاربعاء 22 ديسمبر، إن سعر اسطوانة مادة الغاز المنزلي عبوة 20 لترا، مازال مترنحا عند 15 ألفا بنقص 200 ريال عن اليومين السابقين.

المصادر اوضحت ان هذا النقص هو الثاني لمحطات بيع الغاز خلال اسبوع إلا ان اجمالي ذلك لم يتجاوز 500 ريال. مطالبة باعادة التسعيرة السابقة المتوافقة مع قيمة العملة والتي كانت لا تتجاوز 6 آلاف ريال على اقل تقدير.

بالتزامن شكا الاهالي استمرار ارتفاع اجور المواصلات المبالغ فيه داخل وخارج مديريات عدن.

وقالوا إن اجور المواصلات داخل مديريات عدن قفز الى 500 ريال مع ارتفاع سعر الصفيحة البنزين عبوة 20 لترا خلال نوفمبر الماضي الى 24500 ريال، في حين بقت تسعيرة المواصلات ثابتة مع ان سعر الصفيحة انخفض الى 18600 ريال.

المواطنون ارجعوا ذلك الى ما اسموه بـ”الفوضى الحكومية وغياب الرقابة لدى شركة النفط ووزارة ومكاتب النقل”.

وطالبوا بتخفيض اسعار الوقود أيضا بما يتوافق مع تراجع قيمة الدولار الامريكي امام العملة الوطنية.

وحملوا الوزارة مسؤولية عدم اعلان تسعيرات محدثة تتزامن مع تعافي قيمة العملة، مطالبين بضبط المخالفين من مالكي محطات الوقود ومركبات النقل.

ويعاني المواطنين من تفاقم الاوضاع المعيشية جراء الحرب التي شارفت على انتهى عامها السابع على التوالي، وغياب دور الجانب الحكومي تجاه المسؤولية المناطة به فيما يخص خدمات واحتياجات السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى