الريال اليمني يواجه أكبر عملية انهيار منذ بداية الحرب.. آخر تحديث للأسعار

معين برس- عدن :

يواجه الريال اليمني أكبر عملية انهيار منذ بداية الحرب اليمنية التي اشعلت مليشيا الحوثي فتيلها في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م. مسجلا انهيارا قياسيا في مدينة عدن والمناطق المحررة.

وبحسب مصادر مصرفية ارتفعت قيمة شراء الدولار الامريكي الواحد اليوم الاربعاء 1 ديسمبر 2021م، في عدن إلى 1650 ريالاً، بفارق زيادة 31 ريالاً عن يوم امس الثلاثاء، فيما تخطت قيمة البيع للدولار حاجز 1700 ريالاً.

واوضحت المصادر، أن قيمة شراء الريال السعودي لليوم نفسه بلغت 437 ريالاً بفارق زيادة 12 ريالاً عن يوم امس، في حين بلغت قيمة البيع 445 ريالاً.

وأرجعت المصادر حالة انهيار العملة الوطنية المستمر وتضرر الاقتصاد المحلي إلى عملية المضاربة في السوق المالية عبر شركات ومنشآت صرافة تحظى بنفوذ وتسهيلات من قيادات البنك المركزي اليمني والحكومة الشرعية.

وانعكس انهيار العملة على اسعار المواد الغذائية واحتياجات المواطنين، وسط تحذيرات دولية مستمرة من مجاعة وشيكة تهدد ملايين المواطنين.

وارتفع اليوم سعر الكيلوجرام الواحد من دقيق القمح إلى 1200 ريالاً في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي عبوة 20 لتراً 15500 ريال في اعلى ارتفاع منذ سبع سنوات.

وتحذر المنظمات الدولية من مجاعة محتملة تعصف بملايين اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى