جرائم وحشية وتهجير قسري.. مشرف حوثي يداهم ويحرق منازل المواطنين بالبيضاء

معين برس- البيضاء:

داهمت واحرقت عصابة لمليشيا الحوثي الارهابية يقودها المشرف “ابو هاشم الريامي”، منازل عدد من المواطنين في منطقة طياب التابعة مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، (وسط اليمن).

وأوضحت مصادر محلية أن مشرف مليشيا الحوثي بمديرية ذي ناعم المدعو عبدالله محمد الريامي، والمكنّى بـ”ابو هاشم الريامي”، داهم واحرق يوم امس الاول الخميس، منازل مواطنين في المديرية.

وتداول ناشطون من ابناء المنطقة صورة اظهرت منزلا يحترق قالوا انه يعود للمواطن حسين علي جار الله الهشامي، احرقته عصابة حوثية يقودها المشرف “الريامي” اثر حملة مداهمات طالت عدد من منازل المواطنين في قرية طياب.

وأكد حقوقيون وناشطون أن مثل هكذا جرائم حوثية لا تسقط بالتقادم. مطالبين مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة تحمل مسؤوليتهما تجاه ما يتعرض له مناوئي المليشيا وممتلكاتهم التي تَعول وتحمي عائلاتهم من جرائم وحشية.

كما أكدوا ان تلك الجرائم بمثابة عقاب جماعي تنفذه المليشيا بحق مناوئيها وعائلاتهم، وأن الصمت الأممي تجاهها اشتراك بالجريمة.

بالتزامن اقتحمت واستولت المليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها (شمالي البلاد) منازل مسؤولين مناوئين لها.

وتضيّق مليشيا الحوثي الخناق على مناوئيها بمختلف الطرق لتهجيرهم قسريا وقمع وتركيع المتواجدون في مناطق سيطرتها، بغية اخراس الاصوات المعارضة على سياسة النهب والبطش والعنصرية التي تنفذها في تلك المناطق منذ انقلابها في 21 سبتمبر/ ايلول 2014م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى