الثانية بأقل من 48 ساعة.. مليشيا الحوثي تقتحم مكتبة دينية تاريخية بشبوة وتحرق مئات المؤلفات والمصاحف

معين برس- شبوة:

في جريمة هي الثاني باقل من 48 ساعة، أقدمت مليشيا #الحوثي الإرهابية، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2021م، على إحراق مكتبة جامع عبدالله بن مسعود في مديرية عسيلان، بمحافظة #شبوة، (شرقي اليمن).

وأكدت مصادر محلية أن مسلحي المليشيا الارهابية المدعومة إيرانيا قامت باحراق مكتبة جامع عبدالله بن مسعود التاريخية الكائن في قرية الصفحة، بما تحويه من مئات الكتب والمؤلفات الاسلامية ومصاحف القرآن الكريم.

وتعمّدت المليشيا احراق المكاتب الاسلامية التاريخية من منطلق طمس كل ما يتعارض مع افكارها الطائفية.

وذكرت المصادر نفسها ان المليشيا لم تكتف باحراق المكتبة التاريخية، حيث اتخذت من مصلى النساء في ذات المسجد محطة لتخزين الوقود وتموين آلياتها العسكرية، وحولت السكن الخاص بإمام المسجد الى مكتب لعناصرها المسلحة.

يأتي ذلك بعد 48 ساعة على اقتحام مسلحين آخرين للمليشيا، مسجد السنَّة، الكائن في منطقة الخالدية، بمديرية بيحان العليا، بالمحافظة نفسها، وسيطرتهم على مقر إذاعة القرآن الكريم، وأجبار القائمين عليها تحت تهديد السلاح على إيقاف البث الاذاعي واغلاق المقر.

وذكرت المصادر ان عملية الاغلاق جاءت تمهيدا للسيطرة على مقر الاذاعة ومصادرة أجهزتها، وتحويلها إلى إذاعة خاصة بها لبث برامجها وأنشطتها وخطاباتها الطائفية.

في حين قامت المليشيا نفسها بعد ايام من سيطرتها على عدد من مديريات شبوة، باستبدال المنهج الدراسي لطلبة المرحلة الاساسية بالطبعة التي اصدرتها من صنعاء وادرجت فيها تعديلات على عدد من الدروس.

ومنذُ انقلابها على الدولة في 21 سبتمبر/ ايلول 2014م، اقتحمت مئات المراكز التحفيظية والمساجد ودور العبادة في المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها.

وفجّرت المليشيا ذاتها العشرات من الجوامع وحولت أخرى إلى ثكنات عسكرية وأماكن للمقيل ومضغ اوراق القات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى